أخر الأخبار
صحيفة عبرية:غالبية إسرائيلية تريد الحرب على غزة وغير راضيين عن أداء نتن ياهو
صحيفة عبرية:غالبية إسرائيلية تريد الحرب على غزة وغير راضيين عن أداء نتن ياهو

القدس المحتلة-الكاشف نيوز: بيّن استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجراه معهد "بانل بوليتيكس" لصحيفة "معاريف" ونشرت نتائجه صباح اليوم الجمعة، أن 64% من المستطلعة آراؤهم غير راضين عن أداء رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتن ياهو، في مواجهة حركة (حماس)، خلال التصعيد الأخير على قطاع غزة الذي بدأ مساء الأربعاء.


وبيّن الاستطلاع أن الإسرائيليين ينقسمون حول أداء الحكومة، ولكن أغلبية تريد العدوان على غزة والتخلص من حركة حماس في غزة. إذ أيد 48% من المستطلعين عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة فيما عبّر 41% منهم عن معارضتهم للإقدام على عملية مماثلة فيما قال 11% إنهم لم يشكلوا وجهة نظر بهذا الشأن.


وأظهر الاستطلاع الذي شمل عينة مؤلفة من 512 شخصا بنسبة خطأ تصل إلى 4.3%، أن 29% فقط من المستطلعة آراؤهم راضون عن الطريقة التي يدير من خلالها نتن ياهو "الصراع" مع حماس ويتعامل من خلالها مع الأحداث في غزة، فيما قال 7% إنهم لم يشكلوا وجهة نظر بهذا الشأن.


وتوضح هذه المعطيات أن حكومة الإحتلال الإسرائيلي تحرض الرأي العام الإسرائيلي ضد حركة حماس وسكان القطاع وتعبئه، لكنها في المقابل تجري محادثات للتهدئة مع فصائل المقاومة في غزة، وهو ما يؤدي إلى تراجع في نسبة الراضين عن أدائها.