أخر الأخبار
بالفيديو ..تشيبع جنازة الشهيد القوقزة بمسقط رأسه في سوف
بالفيديو ..تشيبع جنازة الشهيد القوقزة بمسقط رأسه في سوف

عمان - الكاشف نيوز :  شيع الالاف من اهالي محافظة جرش جثمان الشهيد الرقيب الدركي علي عدنان قوقزة بعد الصلاة عليه ظهر اليوم في مدينة سوف بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية و الذي استشهد يوم امس اثر الاعتداء الارهابي الجبان الذي استهدف دورية درك في مدينة الفحيص حيث سارت الجنازة بمراسم عسكرية وحمل نعش الفقيد ملفوفا بالعلم الاردني على اكتاف زملاء السلاح وجموع شعبية غفيرة من ابناء المحافظة 

و شارك في مراسم الدفن وزير الداخلية ومديرو الدرك والامن العام و محافظا جرش واربد وقائد المنطقة العسكرية الشمالية ورفقاء السلاح من ضباط و افراد الدرك والامن العام و الاجهزة الامنية .

واكد وزير الداخلية سمير المبيضين ان الاردن قدم قوافل الشهداء عبر مسيرته الراسخة على مواقفه وثباته على مبادئه وما زالت هذه القوافل بدمائها الطاهرة النقية تزف فداء لثرى هذا الوطن .

واضاف الوزير خلال مراسم تشييع جنازة الشهيد الرقيب الدركي علي قواقزة ان الاردن يدفع هذه الضريبة من دم الشهداء ولن تثنيه يد الارهاب مهما كانت عن مواصلة مسيرته الراسخة باهدافها ونبل قيمها ، مقدما تعازيه لذوي الشهيد .

وقال والد الشهيد عدنان علي القواقزة ان الاردنيين دابوا على تقديم الشهداء دفاعا عن ثرى وطنهم وحق لهم ولنا ان نفخر بشهادتهم وتقديم دمائهم الطاهرة فداء للوطن وترابه ونحن نؤكد باننا جميعا على هذا الثرى مشاريع استشهاد ليبقى هذا الحمى مصانا عصيا على يد الارهاب .

من جهته اكد  احد ابناء عمومة الشهيد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قواقزة ان يد الارهاب مهما بلغ جبروتها وعملها في الظلام فلن تثني الاردنيين وبما عرف عنهم من اقدام وشجاعة وتضحيات جسام في سبيل الدفاع عن مبادئهم وقيهم وثرى وطنهم الغالي .

وقال محافظ جرش مامون اللوزي ان الدولة الاردنية قدرها ان تكون في بوتقة العاصفة وصراعات تحيط بها من كل جانب الا انهم ابوا الا ان يكونوا مثالا في الدفاع عن وطنهم وكرامته وليبقى هذا الوطن عصيا على يد الغدر والارهاب الجبانة التي لا تجد مكانا لعملها الا العتمة والظلام .

وكانت الجنازة تقدمتها اكاليل الزهور واطلق حرس الجنازة  احد عشر طلقة وعزفت الموسيقى لحن الرجوع الاخير .