أخر الأخبار
قبل دخول قفص الزوجية.. 4 علامات تؤكد إنهاء الخطوبة فوراً
قبل دخول قفص الزوجية.. 4 علامات تؤكد إنهاء الخطوبة فوراً

عمان - الكاشف نيوز

فترة الخطوبة تعد فترة اختبار لكلا الطرفين، وما إن كانا يصلحان كزوجين، وليتعرف كل طرف على شخصية الآخر، ومميزاته وعيوبه.
وتؤكد شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية أن هناك بعض العلامات والسلوكيات بين المخطوبين، تؤكد أن هذه العلاقة مصيرها الفشل، وأن الطرفين لا يصلحان لبعضهما البعض، وهو ما توضحه في السطور التالية.
عدم تقبل الآخر ومحاولات تغييره المستمرة
الحب الحقيقي هو الذي يقوم على تقبل الآخر بعيوبه قبل مميزاته، وعندما لا يكون هناك محبة أو حتى مجرد توافق وانجذاب، لا يمكن تقبل عيوب الشريك، مما يدفعه للمحاولات المستمرة لتغييره، ولكن تغيير الطباع أمرا مستحيلا.
عدم وجود أرضية مشتركة
عند الارتباط لا بد أن تكون هناك أرضية مشتركة، وأفكار مشتركة للتلاقي من خلالها، وحتى يمكن الاتفاق والاستمتاع بالحياة، والقدرة على مواجهة الصعوبات والأزمات الحياتية معا، لكن عدم وجود كل ذلك يجعل الحياة مستحيلة.
عدم التنازل من أجل الآخر 
التنازلات والتضحيات هي أساس أي علاقة سليمة، ولا يمكن أن يتنازل طرف من أجل الآخر إلا إذا كان يكن له المشاعر الطيبة، فعندما لا تكون هناك أي محبة، ولا يستطيع الشريك أن يتنازل أو يضحي من أجل الآخر، تستحيل الحياة.
برود العواطف
العواطف الجياشة والمحبة تعد من أحد أهم أركان العلاقة الزوجية المتوازنة، وعندما يتزوج اثنان فقط من أجل المصالح أو للهروب من كلام الناس، أو العنوسة، دون أن يكون هناك أدنى عواطف أو حتى قبول وإعجاب، ستنهار هذه العلاقة مهما دامت.