أخر الأخبار
صحيفة عبرية: 20 ألف موظف من حماس بالأونروا يجب فصلهم
صحيفة عبرية: 20 ألف موظف من حماس بالأونروا يجب فصلهم

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:قال الباحث الإسرائيلي ديفيد بادين، إن 20 ألف موظف من حركة حماس يعملون في صفوف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مطالبا بفصلهم جميعا، بحسب صحيفة "مكور ريشون" العبرية.

وزعم الباحث الإسرائيلي المختص في شؤون الأونروا أن عدد "معلمي الأونروا في غزة من حماس، وموازناتها المستقطعة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تصل لجيوب كوادر الحركة، بما يخالف قوانين الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي وأستراليا وبريطانيا، لكن هذا هو الواقع".

وأضاف:" "قبل 19 عاما سيطرت حماس على اتحادات النقابات المهنية للأونروا، بما فيها المعلمين، واليوم هناك 20 ألف موظف من حماس في صفوف الأونروا، والدول المانحة ملزمة بفصل أي موظف تثبت علاقته بالحركة، وهنا يمكن إدارة معركة عسكرية قاسية مع حماس دون إطلاق رصاصة واحدة"، وفق قوله.

وتابع: "ليس هناك من سبب للشعور بالتفاؤل من قرار تقليص الأونروا، لأننا أرسلنا في يناير الماضي طاقما من الخبراء للكونغرس الأمريكي، وكتابا خاصا مفصلا لكوشنير ضد الأونروا، لكن ردود الفعل الأمريكية ليست على ذات المستوى من الأهمية".

وأضاف أن "أحد الأشياء الخطيرة للأونروا هو البرنامج التعليمي، وهنا لا تغيير يذكر، بالعكس فإن خطة السلام الأمريكية لا تتطرق لأي شيء يخص التعليم، وهذه ثغرة خطيرة، وتعتبر أحد إشكاليات اتفاق أوسلو، لأن برامج التعليم الخاصة بالأونروا تميل إلى حماس" على حد تعبيره.