أخر الأخبار
رسائل رئيس اليمن “هادي” من داخل قصر الاتحادية بالقاهرة
رسائل رئيس اليمن “هادي” من داخل قصر الاتحادية بالقاهرة

القاهرة-الكاشف نيوز:أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي التهديدات التي يقوم بها مسلحيين الحوثي المدعومة من إيران على حركة التجارة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وهو الموقع الإستراتيجي حيث إن قناة السويس البوابة الشمالية للبحر الأحمر بينما باب المندب البوابة الجنوبية.

وأضاف منصور خلال مؤتمره الصحفي مع الرئيس السيسي الذي عقد في قصر الاتحادية اليوم، أنهم لن يسمحوا لمسلحين الحوثي أن تهدد التجارة المارة من خلال هذا الممر الملاحي الدولي وهو ما يعد انتهاكا لحرية التجارة الدولية، فضلا عن موضوعات أخرى إقليمية ودولية.

وأشار الرئيس اليمني إلى أن مواقف مصر مشرفة واصيلة تجاه الشعب اليمني ووقفتهم الجادة مع الشرعية الدستورية وإدانة الانقلاب، مشددا أن الزيارة تأتي لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضح هادي، أن هناك علاقات قوية تجمعه بالرئيس السيسي، مؤكدا أن مصر تدافع دوما عن قضايا الأمة العربية، موجها كل الشكر لاستضافة الشعب المصري آلاف الأسر اليمنية، كما أكد أنه اطلع الرئيس السيسي على مجمل الأوضاع والتطورات في اليمن.

وأوضح أنهم يتطلعون لإنهاء الحرب وتوقف معاناة الشعب اليمني، مثمنا في الوقت ذاته جهود الرئيس السيسي للعبور بمصر إلى آفاق رحبة وأكد أن استقرار مصر يهم كل عربي، متابعا: "مصر العروبة قادرة على تجاوز كل التحديات بما يعزز دورها الريادي".

وقال الرئيس اليمني، إنه بحث التهديدات التي يقوم بها المسلحين المدعومين من إيران على حركة التجارة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر وهو الموقع الإستراتيجي، حيث إن قناة السويس البوابة الشمالية للبحر الأحمر بينما باب المندب البوابة الجنوبية، مضيفا: "لن نسمح لمسلحين الحوثي أن تهدد التجارة المارة من خلال هذا الممر الملاحي الدولى وهو ما يعد انتهاكا لحرية التجارة الدولية، فضلا عن موضوعات أخرى مهمة".

كما قدم منصور هادي الشكر للرئيس السيسي نظرا لاحتضان مصر آلاف اليمنيين رغم الظروف الصعبة برحابة صدر ولم يعاملوا معاملة اللاجئين حيث يتم التعامل مع اليمنيين المقيمين في مصر باعتبارهم امتدادا للعيش المشترك بين الشعبين.

وأكد أن لمصر مواقف عروبية كثيرة وتقف إلى جوار الشعب اليمني، ومهتمة بوقف هجمات الحوثيين على أراضي السعودية ومواجهة الأطماع الإيرانية في المنطقة.