أخر الأخبار
اتفاق أردني ياباني على رعاية مؤتمر “دولي” لدعم “الأونروا”
اتفاق أردني ياباني على رعاية مؤتمر “دولي” لدعم “الأونروا”

 عمان-الكاشف نيوز:اتفق الأردن واليابان، اليوم الأربعاء، على مشاركة الأخيرة في رعاية مؤتمر "دولي"، داعم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تعمل المملكة على تنظيمه.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أجراه وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع نظيره الياباني تارو كونو، وفق بيان للخارجية الأردنية.
ووفق البيان، اتفق الصفدي وكونو، اليوم، على أن تشارك اليابان في رعاية المؤتمر الذي تعمل المملكة على تنظيمه، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الدول، لحشد الدعم المالي والسياسي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر المقبل.
وثمن الصفدي "موقف اليابان الداعم للوكالة التي تعاني من عجز مالي يهدد قدرتها على تقديم خدماتها الحيوية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني في مناطق عمل الوكالة الخمسة".
وسينعقد مؤتمر الشهر المقبل في الأمم المتحدة تحت رعاية مشتركة للأردن والسويد والاتحاد الأوروبي وتركيا بصفتها رئيس اللجنة الاستشارية للأونروا بالإضافة إلى اليابان.
وأكد الصفدي أن "حماية الأونروا مسؤولية دولية سياسية وقانونية وأخلاقية، لحماية حق اللاجئين الفلسطينيين في التعليم والخدمات الصحية والعيش الكريم وحقهم في العودة والتعويض وفق قرارات الشرعية الدولية".
وناقش الوزيران خلال الاتصال "الحرص المشترك على زيادة التعاون، والتنسيق، واستعرضا المستجدات في المنطقة".