أخر الأخبار
هل شعور الرجل بألم البطن بعد العلاقة الحميمة أمر طبيعي؟
هل شعور الرجل بألم البطن بعد العلاقة الحميمة أمر طبيعي؟

عمان - الكاشف نيوز

في كثير من الحالات يشعر الرجال بألم البطن بعد ممارسة العلاقة الحميمة، وصحيح أنه أمر محدود ولا يشكل خطورة إلا أنه يفسد لحظات السعادة والشعور بالاسترخاء.

هناك حالة تُعرف بـ «عسر الجماع» وهي تعبير عن الألم الذي يشعر به أحد الطرفين سواء أثناء العلاقة أوبعدها، وهذه الظاهرة شائعة بين النساء، لكنها تصيب الرجال أيضاً ولكن بنسبة محدودة لا يتعدى 5%.

وتعد هذه الحالة مرضية وقد يتطلب الأمر تدخل الطبيب في بعض الحالات، وحدد الأطباء بحسب healthline، أسباب الشعور بألم المعدة بعد العلاقة الحميمة سواء عند الرجال أو النساء.

1-الألم في بعض الحالات رد فعل عاطفي

العلاقة الحميمة تثير المشاعر مثل الإثارة والقلق وبشكل عام تؤثر هذه الأحاسيس على عضلات البطن وحركة الأمعاء وهو ما يفسر الشعور بألم المعدة عن الشعور بالتوتر.

2- العنف خلال العلاقة الحميمة

وهذه الحالة مرتبطة بالنساء أكثر، حيث قد تشعر بألم المعدة بسبب العنف الشديد من قبل الطرف الأخر، وهو عرض سرعان ما يختفي بعد العلاقة الحميمة بوقت محدود.

3- الوصول للنشوة

تنقبض عضلات الحوض أثناء النشوة الجنسية، بالنسبة لبعض الأشخاص، تؤدي هذه الانقباضات إلى تقلصات عضلية مؤلمة في أسفل البطن والحوض، وعادة ما تؤثر هذه الحالة على المرأة الحامل أو الرجل الذي يعاني بعض المشكلات الصحية في البروستاتا

4- غازات المعدة

هذه الحالة أيضاً مرتبطة بالنساء، فخلال العلاقة الحميمة قد يتسرب بعض الهواء إلى داخل جسم المرأة، حتى أنها تشعر بحركة في بطنها وألم مزعج.

5-التهاب المسالك البولية

إذا كان أحد الطرفين يعاني من التهابات في المثانة أو مجرى البول، سيشعر بألم شديد بعد العلاقة الحميمة، وهنا يجب استشارة الطبيب ليس للحد من ألم العلاقة الحميمة بينما لعلاج مشطلة الالتهابات قبل أن تتطور.