أخر الأخبار
مناقشة تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي مع الهيئة المستقلة للانتخاب
مناقشة تقرير بعثة الاتحاد الاوروبي مع الهيئة المستقلة للانتخاب

عمان - الكاشف نيوز : أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن احد ضمانات النزاهة في العملية الانتخابية هو وجود بعثات دولية للمراقبة على الانتخابات.

وجاء ذلك خلال لقاء عقد في مبنى الهيئة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة بهدف مناقشة توصيات بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية لعام 2016 بحضور ممثلين من بعثة المتابعة على التوصيات برئاسة السيد جو لاينين، نائب في البرلمان الاوروبي وحضور السيد اندرياس فونتانا رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في الاردن و عدد من المسؤولين. 

واضاف الكلالدة أن الهيئة قامت بدراسة تقرير البعثة وما ورد به من توصيات وملاحظات وستقوم بتطبيق الممكن منها وذلك لتجويد العملية الانتخابية بكافة مراحلها بما يتناسب مع الحالة الاردنية.

وثمن الكلالدة الجهود المبذولة من قبل البعثة ومتابعتها للعملية الانتخابية بكافة مراحلها بحيادية تامة مؤكدا أن وجودها لمراقبة الانتخابات النيابية 2016 جاء بناءً على دعوة تلقتها البعثة من الهيئة المستقلة للانتخاب.

بدوره أشاد  لاينين بجهود الهيئة ونجاحها في ادارة العملية الانتخابية مؤكداً على أهمية التنسيق والتعاون بين الطرفين بما يخدم العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

كما ناقش المحاورون والمختصون أهم الملاحظات والتوصيات الواردة في تقرير البعثة والتي من شأنها ان تسهم في تطوير وتجويد العملية الانتخابية بكافة مراحلها وتساعد على تعزيز الايجابيات والاستفادة من التجارب العالمية المطبقة ضمن المعايير الدولية.