أخر الأخبار
انتهاء تصحيح أوراق امتحان “شتوية التوجيهي”
انتهاء تصحيح أوراق امتحان “شتوية التوجيهي”

عمان - الكاشف نيوز : أنهت لجان التصحيح بإدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم أمس، تصحيح جميع أوراق المباحث المتعلقة بامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الشتوية للعام 2014، بحسب مصدر مسؤول في الوزارة. 

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه ، إن طواقم العمل الإداري والفني في إدارة الامتحانات تبذل جهوداً كبيرة وتعمل ليل نهار، من أجل استخراج النتائج، وفق الخطة المرسومة، بدءا من عمليات إدخال البيانات في الحاسب الآلي، مرورا بالتدقيق اليدوي والمطابقة، وغير ذلك من عمليات.

ولفت إلى أن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بدأت في اليوم التالي لبدء امتحانات "شتوية التوجيهي"، وذلك بعد أن تمت مناقشة نماذج الإجابة من قبل لجان مختصة معنية بالتصحيح، واعتماد الصيغة النهائية للإجابة، فيما بلغ عدد المعلمين الذين شاركوا في عملية التصحيح 19878 معلماً ومعلمة.

وأوضح المصدر أنه لا يمكن التنبؤ بأي نسب للنجاح في الامتحان او في مبحث بعينه، مبينا ان مقارنة نسب النجاح في الامتحان بالنسب السابقة تتم عادة بعد نتائج الدورة الصيفية.

ورجح مصدر مسؤول في الوزارة، في تصريح سابق لـ"الغد"، إعلان نتائج "شتوية التوجيهي" خلال الفترة ما بين 10 و15 شباط (فبراير) الحالي، مشيرا الى إن موعد إعلان النتائج سيكون مماثلا للعام الماضي، لتمكين الطلبة من الالتحاق بالجامعات الرسمية، بداية الفصل الدراسي الجامعي الثاني.

وتقدم لامتحانات "شتوية التوجيهي" 170969، من بينهم 89286 طالبا و81683 طالبة، وتوزع المشاركون في الامتحان بواقع 39377 في الفرع العلمي، و36897 "الأدبي"، و481 "الشرعي"، و64796 "الإدارة المعلوماتية"، و2858 "الصحي"، و26560 بالفرع المهني.