أخر الأخبار
الامانة: حلول مرورية للمنطقة المحاذية للجامعة الأردنية
الامانة: حلول مرورية للمنطقة المحاذية للجامعة الأردنية

عمان - الكاشف نيوز : كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال لقائه اليوم السبت عددا من أهالي منطقة الجبيهة عن مشروع مشترك مع إدارة الجامعة الاردنية بكلفة 3 مليون دينار لإيجاد حلول مرورية للمنطقة المحاذية للجامعة من الناحية الشمالية والشمالية الشرقية.
ولفت إلى وجود دراسة لجسر الجامعة الاردنية الذي يعتبر تحديا مروريا يستدعي من الأمانة تنفيذ تحسينات عليه نهاية العام الحالي، بالإضافة الى إنجاز المخططات الهندسية لتحويل مدينة الجبيهة الترويحية إلى حديقة عامة آمنة بعد إغلاقها.
وتابع:
 ان منظومة من الطرق وتعديلات تنظيمية ستنفذ في منطقة الجبيهة العام المقبل من شأنها تقديم خدمات نوعية في عملية ربط شوارع المنطقة، وهناك تحسينات ستنفذ على بعض الاشارات الضوئية بما يضمن استمرارية وانسيابية افضل للحركة المرورية.
وأشار الى أن التحدي الاكبر الذي يواجه المدينة هو الازدحامات المرورية نتيجة غياب منظومة نقل عام فعالة يمكن الاعتماد عليها، وان  الامانة ستدخل 286 حافلة مع نهاية عام 2020.
وبين ان الامانة تعمل على إنجاز البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد الذي يعتبر مشروعا وطنيا استراتيجيا والعمود الفقري لمنظومة النقل، بالتزامن مع تنفيذ اعمال بنية تحتية تشمل إقامة تقاطعات مرورية ستنجز أواخر عام 2020، وإعداد استراتيجية النقل العام بإيجاد خطوط مغذية للمحطات الرئيسة للباصات من خلال سرفيس الاحياء.
واوضح ان التفتيش الموحد على المنشآت الصناعية أصبح إلكترونيا من خلال مفتش واحد، وأن الأمانة ماضية في مشروع التحول الإلكتروني بخدماتها التي باشرت بها مطلع العام وصولا إلى خدمات إلكترونية كاملة نهاية عام 2020.
وعرض رئيس اللجنة المحلية للمنطقة معتز اللوزي لأبرز تحديات واحتياجات المنطقة ومطالب الاهالي.