أخر الأخبار
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة الغربية

القدس المحتلة ـ الكاشف نيوز: قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: “الجيش اعتقل 14 فلسطينيا في عدة مناطق من الشفة الغربية بزعم مشاركتهم في أعمال شغب ضد الجيش والمتسوطنين”.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة فلسطينيين، واستدعت آخرين لمقابلة مخابراتها في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وعرف من بين المعتقلين

الشاب عمر صادم اصليبي (18عاما) خلال مداهمة منزل عائلته، كما سلمت والد الشهيد عمر زعاقيق، عرفات عيسى زعاقيق (52عاما)، ونجله عمرو (17عاما) بلاغات لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في مركز تحقيق عصيون شمال البلدة.

كما اعتقلت المواطن سياف إبراهيم عصافرة، ويزن أحمد عصافرة، من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة بلدات وقرى ومخيمات وأحياء بمحافظة الخليل وفتشت العديد من المنازل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل قرى وبلدات المحافظة وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء واندلعت مواجهات بينها وبين عشرات الشبان، واعتقلت الشاب يحيى السمحان من حي المعاجين، والشاب محمد عماد نايف الشخشير من حي رأٍس العين.

كما داهمت منزل المحاضرة الجامعية فيروز نعالوة بحي المعاجين، وهي شقيقة الشاب أشرف نعالوة منفذ عملية مستوطنة “بركان”، وحققت معها ميدانياً.

من جهتة أخرى، سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بلدية الزاوية، قرارا عسكرياً يقضي بالاستيلاء على 8 دونمات من أراضي القرية غرب سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية الزاوية نعيم شقير بأن القرار الذي تسلمته البلدية أمس، يقضي بالاستيلاء على 8.242 دونما من أراضي قرية الزاوية في المنطقة المسماة “سريسيا – مجين دان”، إلى الغرب من قرية الزاوية، وذلك لأهداف عسكرية.

يذكر أنه قبل حوالي شهرين أعلنت سلطات الاحتلال أيضا عن الاستيلاء على الأراضي الغربية لبلدة الزاوية ضمن الحوض رقم “4” في مواقع “واد النجاصات” و”خلايل الكزبرة” وخلة حمد، بمساحة ما بين 140 – 177 دونما، من أجل إنشاء مقبرة جديدة للمستوطنين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واسعة منذ الأحد الماضي؛ بحجة البحث عن منفذ عملية اطلاق النار وقعت غرب سلفيت، وزعمت أنه من سكّان ضاحية شويكة.