أخر الأخبار
وفد أمني مصري ثان يصل إلى غزة تمهيدا لزيارة عباس كامل
وفد أمني مصري ثان يصل إلى غزة تمهيدا لزيارة عباس كامل

غزة ـ الكاشف نيوز: وصل وفد أمني مصري ثاني إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء عبر معبر بيت حانون/أيرز شمال قطاع غزة، وذلك ضمن الترتيبات النهائية لزيارة وزير المخابرات العامة المصرية عباس كامل، غدا الخميس، والذي سيبحث مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية ملف المصالحة والتهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

ويتكون الوفد الأمني من 16 عنصر لينضم إلى الوفد الذي وصل أمس الثلاثاء، برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول ملف فلسطين في المخابرات المصرية.

وتأتي أهمية الزيارة في ضوء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، وعمليات القصف التى شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، واستهدف أكثر من 20 موقعاً تابعاً لحماس، وأدت لاستشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين، بذريعة إطلاق صاروخ من غزة باتجاه مدينة بئر السبع المحتلة.

وتواصل المخابرات العامة المصرية جهودها الحثيثة لرآب الصدع بين (فتح وحماس) لإنجاز ملف المصالحة وإنهاء الانقسام، والوصول إلى بر الأمان بين الفرقاء الفلسطنيين في ظل التهديدات الخطيرة التي تعصف بالقضية الفلسطينية، إثر القرارات الامريكية المتمثلة بإعلان القدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة إليها علاوة على وقف المساعدات المقدمة للأونروا تمهيدا لتحييد والالتفاف على قضية اللاجئين وليس أخيرا إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، والانحياز الأمريكي الأعمي للاحتلال.