أخر الأخبار
العالول: الباب مفتوح أمام حماس لاستعادة الوحدة الفلسطينية
العالول: الباب مفتوح أمام حماس لاستعادة الوحدة الفلسطينية

رام الله ـ الكاشف نيوز: قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن الباب لا زال مفتوحا أمام حركة حماس للعودة إلى حضن الوطن والشرعية الفلسطينية، معرباً عن أمله أن تتجاوب حركة حماس مع دعوات إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

وأوضح أن البعض في المحافظات الجنوبية أصابهم الإغراء عندما جرى الحديث عن دولة في غزة وميناء في قبرص ولكن كل ذلك عاد للتراجع ولا يمكن أن يتحقق بايادٍ فلسطينية.

وشدد العالول، على الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن والذي شكل جدارا صلبا في مواجهتها، مستنكرا تصريحات مبعوث ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات التي قال فيها ان صفقة القرن باتت قريبة .

وفنّد العالول مزاعم جرينبلات بأن صفقة القرن تدعو إلى توحيد الضفة وقطاع غزة، مشددا أن المصالحة الفلسطينية لن تتم إلا بإرادة ودوافع وطنية.

وفيما يتعلق بتصويت 134 دولة لصالح فلسطين ومنحها صلاحيات إضافية في رئاسة مجموعة 77 والصين، شدد العالول على أن ذلك يدلل على قيمة فلسطين في المحافل الدولية وياتي في ظل الضغوطات الامريكية على القيادة الفلسطينية ومحاولاتها انهاء القضية الفلسطينية مما شكل صفعة حقيقية على وجه الادارة الامريكية .

واشاد العالول على أهمية المواقف السياسية الدولية والاوروبية الداعية الى منع هدم الخان الأحمر والتي من المفترض أن تشكل رادعا للاحتلال لمنعه من هدم القرية.

واستطرد بالقول “إن سلطات الاحتلال تمارس جرائم غير مسبوقة وبكثافة وبشكل متواصل ويومي بحق أبناء شعبنا، أن الاحتلال يتصرف بحالة من التوتر الشديد نتيجة كم القهر الذي يعيشه أمام الصمود الفلسطيني غير المسبوق في مواجهة كل مخططاتهم”.