أخر الأخبار
غشاء البكارة.. عشان متتخضش ليلة الدخلة 6 معلومات خاطئة لازم تعرفها
غشاء البكارة.. عشان متتخضش ليلة الدخلة 6 معلومات خاطئة لازم تعرفها

عمان - الكاشف نيوز

يتزامن اقتراب موعد الزفاف في قلق وارتباك العروس والعريس، كل منهما يضع نفسه تحت ضغوط هائلة بمساعدة الأهالي والمقربين الذين غالبًا ما يروجون شائعات وأساطير عن تلك الليلة، خاصة الشائعات التي تتردد عن غشاء البكارة وعذرية المرأة، وهي كلها تجعل الزوجين الجديدين تحت ضغط، لكن الدراسات الطبية والمتخصصين يؤكدون أن أغلب المعلومات الشائعة عن غشاء البكارة وعذرية الفتاة غير صحيحة، بالرغم من أنها تجري على لسان الشباب بشكل خاص في أحاديثهم الجانبية وعلى المقاهي، وإليك أبرز المعلومات الخاطئة ومدى صحتها حول غشاء البكارة وعذرية المرأة..
- معلومات خاطئة عن غشاء البكارة
1- غشاء البكارة يختلف من فتاة لأخرى: تلك المعلومة الطبية الصحيحة تنسف ما يردده الكثير حول أن غشاء البكارة هو نفسه عند كل فتاة، فقد يتسع أو يضيق حسب طبيعة المرأة الفسيولوجية.
2- لا يمكن تمزيق الغشاء بالإصبع: ففي الوقت الذي تخشى فيه أغلب الفتيات من فقدان غشاء بكارتها بالخطأ، إلا أن المتخصصين يؤكدون أنه لابد من دخول جسم صلب قطره أكبر من عضو المرأة التناسلي ليتمكن من تمزيق غشاء البكارة، ففي حالة أن رغبت فتاة في فض غشاء بكارتها فإن إصبع واحد لن يكون كافيًا.
3- لا يسبب فض غشاء البكارة ألمًا: من أكثر الشائعات المنتشرة على ألسنة الفتيات أن فض غشاء البكارة ليلة الدخلة يسبب ألمًا كبيرًا، إلا أن التجارب والأطباء يؤكدون أنه لا يسبب سوى ألم خفيف جدًا قد لا تشعر به المرأة في بعض الأحيان، خاصة إذا كان الزوج متفاهمًا مع زوجه، ويتعامل مع الأمر بهدوء وببساطة ويحاول إزالة التوتر الذي قد يصيبها أثناء ممارسة العلاقة.

4- فض الغشاء لا يسبب دمًا في بعض الأحيان: قد يعتبر البعض أن نزول الدم بعد فض غشاء البكارة هو علامة على عذرية المرأة، إلا أن بعض النساء قد يتم فض غشاء بكارتهم دون نزول قطرة دم واحدة، وذلك يرجع إلى طبيعة الغشاء وهرمونات المرأة.
5- لا يتأثر الغشاء بممارسة الرياضات المختلفة: وهذه الحقيقة على عكس الشائعات السائدة، من أن غشاء البكارة قد ينفض عند ممارسة رياضات معينة مثل ركوب الدراجات أو ممارسة الباليه، وقد يحدث في حالات نادرة أن تسبب الرياضة انفضاض غشاء البكارة.
6- قد يحدث حمل رغم عدم فض غشاء البكارة: يتحدث الأطباء في ذلك الشأن ويدعمون روايتهم بالعديد من القصص التي صادفتهم في العيادات، ويرجع ذلك إلى أن الفتحات الموجودة في الغشاء والتي تسمح بخروج الطمث، يمكن أيضًا أن تسمح بتسرب السائل المنوي إلى الداخل، وبالتالي حدوث الحمل.

غشاء البكارة المطاط 
هو أكثر أنواع غشاء البكارة إثارة للجدل، وقد يتسبب الجهل به وبخواصه إلى حدوث مشاكل في ليلة الدخلة، ويتمدد هذا الغشاء عند ولوج العذوالذكري ولا يتمزق، على النحو الذي قد يجعلك تشك في عذرية فتاة أحلامك، وفي أغلب الأحيان يحتاج هذا الغشاء إلى تدخل الطبيب لفضه.