أخر الأخبار
اتحاد كرة القدم يبحث ترتيبات لقاء القطبين
اتحاد كرة القدم يبحث ترتيبات لقاء القطبين

عمان - الكاشف نيوز

أكد فادي زريقات الامين العام لاتحاد كرة القدم ان الانجازات التي حققتها الكرة الاردنية سواء على صعيد المنتخبات الوطنية او الاندية تفرض على اركان كرة القدم مزيدا من العمل الاداري والفني من اجل تواصل الانجازات.
جاء ذلك خلال ترؤس زريقات للاجتماع التنسيقي لمباراة الفيصلي والوحدات المؤجلة من الاسبوع الثاني من دوري المناصير للمحترفين والتي ستقام الساعة الخامسة والنصف مساء بعد غد الاحد على ستاد عمان، والذي عقد أمس الخميس بقاعة الاجتماعات باتحاد كرة القدم وبحضور ممثلين عن الناديين والاجهزة الامنية ذات العلاقة.
واضاف زريقات: ظهور الكرة الاردنية بدوري ابطال اسيا ايضا يجعلنا اكثر حرصا على تطبيق كافة معايير الاتحاد الاسيوي في تطبيق متطلبات الاحتراف وخاصة في مجال تنظيم المباريات، مشيرا الى ان توقيع الاتفاقية بين الاتحادين الاردني والياباني يتضمن بندا خاصا للاستفادة من التجربة اليابانية بتنظيم المباريات ولذلك علينا جميعا تحمل المسؤولية والمساعدة في تطبيق كافة المتطلبات دون اي حرج وبصورة متكاملة من جميع اركان اللعبة سواء الاندية او اللاعبين او الجمهور والاعلام والحكام والجهات الامنية.
وشدد زريقات على ان الاتحاد يسخر كل اماكاناته من اجل مساعدة الاندية من منطلق واجباته اتجاه العمود الفقري للكرة الاردنية وان اشرافه على تنظيم مباراة الفيصلي والوحدات ينطلق من هذا المفهوم وهو سيكون عونا لكافة الاندية وكلما تطلب الامر بذلك، واكد ان الاتحاد يحرص على تطبيق تلك المتطلبات وتنفيذ التعليمات بدقة من منطلق تأمين السلامة العامة كهدف اساسي لكافة اركان اللعبة والوصول الى اعلى درجات التنظيم من خلال حرص الاتحاد على تطبيق التعليمات بكل دقة.
واستعرض عوض شعيبات مدير دائرة المسابقات والمهندس محمد ابو السمك رئيس قسم الفعاليات الرياضية التفاصيل المتعلقة بترتيبات المباراة من كافة جوانبها وتمت مناقشتها والاجابة على كافة الاستفسارات من ممثلي الناديين وممثلي الجهات الامنية ذات العلاقة بأجواء من روح المسؤولية والتعاون المطلق الذي ابداه ممثلوا الناديين  والحضور وتم الاتفاق على مختلف الترتيبات، ومنها فتح الأبواب أمام الجماهير بدءً من الساعة (2,30) عصراً.
لقاءان بدوري الممتاز لكرة السلة.. اليوم
] عمان - الدستور
يواجه فريق جامعة العلوم التطبيقية نظيره الرياضي عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن منافسات اياب المرحلة الاولى من دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، فيما يستضيف الكلية نظيره نشامى الاردن عند الساعة الرابعة في ذات القاعة.
ويأمل التطبيقية مواصلة حصد الانتصارات قبل ان يواجه مطارده على الصدارة فريق جامعة العلوم التطبيقية، ويعول الفريق على وسام الصوص في صناعة الالعاب ومحمود عابدين واحمد حمارشة في الاطراف والثنائي ايمن دعيس ومحمد شاهر في العمق، فيما يبرز الى جانب الاسماء السابقة محمد حمدان وابراهيم بسام.
وعلى الجهة المقابلة يعتمد الرياضي على مجدي الغزاوي في صناعة الالعاب ومحمد جمال ومحمود ماف في الاطراف وعلي جمال ويوسف ابوزنة في الارتكاز ويبرز على دكة البدلاء احمد عبيد ويزن الطويل.
ويجد الكلية الفرصة مواتية امامه لتحقيق الانتصار على نظيره نشامى الاردن الذي يتحفز لتحقيق مفاجأة تبقيه بين اندية الممتاز، ويعول الكلية على اسامة الفرج في قيادة دفة الفريق الهجومية ويعانه في الاطراف مالك خشان واحمد نوفل، فيما يتواجد في العمق هشام الزيتاوي وليث العبدلات، ويبرز ايضا كأوراق بديله محمد الشامي في حال تعافيه من الاصابة ومنير دعيس ومحمد دعيس واحمد الخطيب وسعد ابوعنزة، فيما يبرز من نشامى الاردن خلدون جبارة واحمد ابوالوفا ومحمد علي واحمد النوايشة واحمد المومني وفيصل مهنا.
ويشار الى ان فريق الارثوذكسي كان قد تفوق على نظيره الجليل بنتيجة (72-49) في المباراة التي جمعت الفريقين الليلة قبل الماضية في صالة الحسن بمدينة اربد.
اكتمال عقد المتأهلين للدور قبل
النهائي بالريشة للدورة الشتوية الجامعية
] العقبة - الدستور - ريما العبادي
حجزت فرق الجامعة الاردنية واليرموك والهاشمية والعلوم وتكنولوجيا مقعدها للدور قبل النهائي ضمن منافسات الريشة الطائرة للسيدات فيما تتواصل على ملاعب مدارس الاتحاد منافسات خماسي القدم في اطار الدورة الشتوية الثالثة عشرة التي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية وتستضيفه جامعة العلوم الاسلامية العالمية ، وجاءت النتائج وفقا للآتي:
الريشة الطائرة
تصدرت اليرموك المجموعة الاولى وجمعت 12 نقطة والاردنية ثانيا برصيد 10 نقاط والاميرة سمية لتكنولوجيا برصيد 8 نقاط والبلقاء التطبيقية برصيد 6نقاط وجامعة مؤتة 4 نقاط وفيلادلفيا 2 نقطتين وجامعة الزرقاء لا شيء.
وتصدرت المجموعة الثانية الهاشمية 10 نقاط وتكنولوجيا 8 نقاط والعلوم التطبيقية6 نقاط وال البيت 4 نقاط والحسين نقطتان واربد الاهلية لا شيء.
وكانت البلقاء فازت على الزرقاء 3-0 ضمن المجموعة الاولى وعلى مؤتة 3-0 ومؤتة على فيلادلفيا 3-0 واليرموك على سمية 3-0 والاردنية على البلقاء 3-0 واليرموك على الزرقاء 3-0 والاميرة سمية على مرته 3-0 والاردنية على فيلادلفيا 3-0 واليرموك على البلقاء 3-0 ومؤته على الزرقاء 3-0 واليموك على الاردنية 2-1 والاميرة سمية على فيلادلفيا 3-0 وعلى البقاء 3-0.
وضمن المجموعة الثانية ال البيت على اربد الاهلية 3-0 وتكنولوجيا على العلوم التطبيقية 3-0 والهاشمية على اربد الاهلية 3-0 وتكنولوجيا على الحسين 3-0 والتطبقية على ال البيت 3-0 والهاشمية على الحسين 3-0.
وفاز فريق جامعة البلقاء التطبيقية على الجامعة الالمانية بنتيجة 9-4، حيث سجل للتطبيقية مقداد طموني (2) ومحمد كلوب (2)،محمد الشطي، انس عمايرة ومحمد عربيات وكريم السعيد وسعد بدير، وسجل للالمانية اوس عوض (2) وسند الدلابيح وكريم الكيلاني.
وفازت جامعة اليرموك على جامعة العلوم والتكنولوجيا بنتيجة 4-2، وسجل لليرموك عامر الدرايسة(2) وعلي الزعبي (2)، فيما سجل للتكنولوجيا علي السقار وخلف ذيابات.
وفازت جامعة الحسين على جامعة الطفيلة بنتيجة 5-2، وسجل للحسين عبدالله الشرحة (2) وعبدالله القرامسة وعلاء المحتسب وليث القرامسة، وسجل للطفيلة محمد وليد وسائد هويدي.
وفازت الجامعة الاردنية على جامعة فيلادلفيا بنتيجة 8-2، سجل للاردنية معاذ عفانة (رباعية) ومهند خيرالله وعاصم القضاة ويوسف السموعي ومحمد العملة، وسجل لفيلادلفيا سامر الكايد ومحمد خالد.
وفازت جامعة الحسين على جامعة اليرموك بنتيجة 2-1، سجل للحسين علاء المحتسب وعبدالله الشرحة، ولليرموك عامر الدرايسة.
وتعادلت الالمانية الاردنية مع فيلادلفيا 2-2، سجل للألمانية كريم كيلاني (2)، ولفيلادلفيا سائد الكايد.
وتعادلت الاردنية مع البلقاء التطبيقية 3-3، سجل للأردنية معاذ عفانة ومهندد خيرالله (2)، وللبلقاء مقداد طموني (2) وسعد بدير.
وتعادلت الطفيلة مع العلوم والتكنولوجيا 4-4، سجل للطفيلة سائد هويدي (2)، محمد وليد ودرويش الشلول، وسجل للتكنولوجيا علي السقار (2) وخلف ذيابات ونورس عبيدات.