أخر الأخبار
تعيين “أفيف كوخافي” رئيساً جديدا ًلأركان جيش الاحتلال الإٍسرائيلي
تعيين “أفيف كوخافي” رئيساً جديدا ًلأركان جيش الاحتلال الإٍسرائيلي

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:أعلن وزير جيش الإحتلال الاسرائيلي الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم تعيين الجنرال افيف كوخافي رئيسا جديدا لاركان جيش الاحتلال الإسرائيلي على ان يتولى منصبه مطلع سنة 2019 ، خلفا للجنرال غادي آيزنكوت الذي تنتهي ولايته في نهاية هذه السنة.
وقال ليبرمان: "وقع الاختيار على افيف كوخافي"، مشيرا الى ان فترة "الاختيار استغرقت ثلاثة اشهر".
ويشغل كوخافي منصب نائب رئيس الأركان منذ عام 2017 ، بعدما كان على رأس قيادة الشمال. وتولى قيادة الاستخبارات العسكرية خلال حرب عام 2014 ضد قطاع غزة.
ويتعين عليه ان ينال موافقة لجنة حكومية خاصة، وكذلك مجلس الوزراء.
ويعتبر منصب رئيس الأركان أمرا مهما للغاية في اسرائيل، حيث تشكل المؤسسة العسكرية العمود الفقري للمجتمع، مع تطبيق الخدمة العسكرية الاجبارية على الفتيات والشبان عند بلوغهم 18 عاما.
وقرر ليبرمان تعيين كوخافي بعدما تشاور مع عشرات الشخصيات السياسية والعسكرية، بمن فيهم رؤساء وزراء سابقون ووزراء دفاع ورؤساء اركان وكبار الضباط السابقين.
واعتبر ليبرمان ان "كوخافي هو الرجل المناسب لتولي هذا المنصب، لكونه يتمتع بخبرة عسكرية كبيرة. كذلك، لديه الجرأة والإبداع وقدرات القيادة الرائعة".
وقد تخرج كوخافي من جامعتي هارفرد وجونز هوبكنز الاميركيتين.

من هو أفيقف كوخافي:

ولد في عام 1964، متزوج من ياعل وهي محامية وله ثلاثة بنات احداهن تخدم في السلاح الاستخباراتي والاخرتيين سيتلحقن بجيش الإحتلال الإسرائيلي.

وشارك كوخافي في جميع الحروب على قطاع غزة ، وايضا شارك بحرب لبنان عام 1982.