أخر الأخبار
علاج نفور الزوجين من العلاقة الحميمة في 4 خطوات فقط
علاج نفور الزوجين من العلاقة الحميمة في 4 خطوات فقط

عمان - الكاشف نيوز

عادة ما يحدث بعض النفور من العلاقة الحميمة سواء من قبل أحد الزوجين أو كليهما، وهو ما قد يثير الحيرة في نفس الطرف الآخر، خصوصا إذا بقي هذا النفور لوقت طويل، وغابت الدراية اللازمة بالأسباب، وطرق العلاج، والأخيرة هي التي نبينها في أربع خطوات لا غير.
1- الحوار والتفاهم:
يجب أن يحرص الزوجان على الحوار الدائم، والتفاهم بينهما، بالإضافة إلى العمل على خلق جو من الحب والحنان والعاطفة، وكذلك المصارحة بكل الأسباب التي تؤدي إلى النفور من العلاقة الحميمة، لكي تتم معالجة الأمور بروية.
2- عدم التعامل بعنف مع الآخر:
على الفرد عدم إجبار الآخر على ممارسة العلاقة الحميمة، بالقوة والعنف، في حال لم تقنعه أسباب النفور، لأن ذلك لن يعود على أي منهما بالمتعة بل سيؤدي إلى نتائج سلبية، قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة.
3- كسر الروتين:
يعتبر الروتين من أكثر العوامل القاتلة للعلاقة الحميمة، وللمتعة في العلاقات العاطفية عامة، لذلك يجب العمل على كسر الروتين كي لا يتم التمادي في النفور من العلاقة الحميمة من قبل الزوجين، من وأساليب كسر الروتين، القيام ببعض النشاطات المشتركة، وممارسة الهوايات، وشراء الهدايا،
4- التغلب على المشكلات اليومية:
تتأثر العلاقة الحميمة بين الزوجين، بالمشكلات اليومية التي تواجههما، وبالضغوط التي يتعرض لها الثنائي في مكان العمل، وفي العلاقات الإجتماعية، من أجل تجنب النفور في العلاقة الحميمة لا بد من تفهّم الآخر وتقبل التصرفات الانفعالية منه ومعالجة الأمور بروية وهدوء.