أخر الأخبار
بلدية اربد: عقوبات بحق المستمرين بالإضراب
بلدية اربد: عقوبات بحق المستمرين بالإضراب

عمان - الكاشف نيوز : خلص اجتماع في بلدية اربد الكبرى عصر امس والذي ترأسه رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ومدراء ورؤساء اقسام الى اتخاذ قرار باتخاذ عقوبات واجراءات قانونية بحق اي موظف يستمر بالاضراب او يرفض ويمتنع عن تقديم الخدمة او يحرض على الاضراب.
واعتبر رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني، أن عودة موظفي البلدية وعمالها للإضراب، غير مبررة، بعد تلبية غالبية مطالبهم.
وقال بني هاني، إن ما تم التوصل إليه خلال اجتماع رؤساء البلديات، الذي عقد الثلاثاء الماضي ، في بلدية الرصيفة، لبى غالبية المطالب باستثناء إقرار علاوة، وصرفها مرتبط بإقرار موازنة البلدية لعام 2019، وهذا أمر طبيعي كون كلفتها تزيد على نصف مليون دينار.
وأكد بني هاني، أن المجلس البلدي تغاضى عن الإضراب الأول، واتخذ قرارا بعدم اتخاذ أي عقوبات تأديبية، لكنه أنذر الموظفين بأن أي عودة للإضراب لا يمكن التغاضي عنها مستقبلا، وهو ما سيتم في التعامل مع الإضراب الحالي بعد تلبية مطالبهم.
وقال الناطق الاعلامي في بلدية اربد الكبرى اسماعيل الحوري ان ما حصل في دائرة الاليات صباح امس هو تجمهر وتجمع عدد من الموظفين على مدخل كراج الاليات الذي تتواجد به الكابسات ومختلف اليات النظافة، والموظفون لم يستطيعوا اداء عملهم بسبب اغلاق مدخل الكراج الرئيس، لافتا الى ان العمل الآن عاد طبيعيا بقسم الآليات منوها الى غالبية مطالب الموظفين تم الاتفاق على تلبيتها  من قبل وزير البلديات المهندس وليد المصري والتي تمت الموافقة عليها ايضا باجتماع رؤساء بلديات الرصيفة قبل ايام. واضاف ان اللقاء الذي عقد عصر امس بحضور رئيس البلدية ومدراء الدوائر والاقسام  خلص الى عدم وجود اي مبرر للاضراب في البلدية وانه ستتخذ بحق اي مخالف الاجراءات القانونية الفورية.