أخر الأخبار
تشيلسي يعتلي الصدارة وهزيمة منكرة لأرسنال من ليفربول
تشيلسي يعتلي الصدارة وهزيمة منكرة لأرسنال من ليفربول

الكاشف نيوز - وكالات

سجل البلجيكي إيدن هازارد ثلاثة أهداف ليقود فريقه تشيلسي للعودة الى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت بعد تغلبه على نيوكاسل يونايتد 3-صفر على ملعب ستامفورد بريدج مستفيدا من هزيمة أرسنال المتصدر السابق المنكرة بخمسة أهداف لهدف أمام مضيفه ليفربول.          

وتراجع مانشستر سيتي الذي بدأ يوم السبت في المركز الثاني الى المركز الثالث بعد تعادله السلبي أمام مضيفه نوريتش سيتي رغم سيطرته على معظم فترات المباراة.

  

وقبل 13 مباراة على نهاية الموسم يتصدر تشيلسي المسابقة برصيد 56 نقطة يليه ارسنال برصيد 55 نقطة بينما يملك سيتي 54 نقطة وليفربول 50 نقطة.

        

واستغل تشيلسي هزيمة ارسنال المذلة على ملعب انفيلد وسحق نيوكاسل الذي لم يجد حلولا أمام تألق هازارد الذي احرز اهدافه في الدقائق 27 و34 و63 من ركلة جزاء.

         

وفي وقت سابق سجل ليفربول أربعة أهداف في أول 20 دقيقة ليفوز 5-1 على ضيفه أرسنال.

         

واستغل ليفربول عدم التنظيم الذي شاب اداء ارسنال ليحول الصراع الذي ظل ثلاثيا الى صراع رباعي بعد عودة ليفربول لدائرة المنافسة.

         

وتلقت شباك ارسنال اربعة اهداف في اخر ثماني مباريات بالدوري والتي لم يخسر فيها الا ان ليفربول استغل صحوته بتسجيله هدفين من مارتن سكرتل اضافة لهدف رحيم سترلينج وهدف دانييل ستوريدج.

         

وكان لويس سواريز كبير هدافي ليفربول قد فشل في هز الشباك بعد ان سدد من مسافة بعيدة لترتد الكرة من القائم.

         

وعزز ليفربول آماله في التأهل إلى دوري أبطال اوروبا

وجاء الهدف الوحيد لارسنال من ركلة جزاء أحرزه ميكل ارتيتا في الدقيقة 69.

         

وارتقى كريستال بالاس الى المركز 13 بعد فوزه 3-1 على ضيفه وست بروميتش البيون الذي تراجع لمنطقة الهبوط.

         

وابتعد وست هام يونايتد عن المراكز الثلاثة الاخيرة بالفوز 2-صفر على استون فيلا.

         

وتعادل ساوثامبتون 2-2 مع ستوك سيتي بينما فاز هال سيتي 2-صفر على مضيفه سندرلاند الذي انهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ويس براون عقب ثلاث دقائق فقط.

         

وعلى الرغم من هذا الفوز الكبير وسيطرة ليفربول الكاملة فان المدرب بريندان رودجرز قلل من أهمية أي حديث عن الفوز بالدوري.

         

وقال لشبكة بي.تي سبورت "كل ما يتعلق بادائنا كان رائعا اليوم. قدمنا اداء مميزا امام فريق كبير. لكي اكون منصفا فان اللقب ليس هدفنا الا ان مستوانا يتحسن وكافة ما قمنا به اليوم بدا رائعا."

         

وظهر الضيق على وجه ارسين فينجر مدرب ارسنال في نهاية المباراة وقال "كان يوما سيئة للغاية. كنا سيئين دفاعا وهجوما فيما لعب ليفربول بشكل جيد للغاية ويجب ان نستعيد توازننا في اسرع وقت ممكن."

         

واضاف "بالطبع فان هذا يثير بعض الاسئلة اليوم..كنا نفتقر للخبرة."

         

واستغرق الامر اقل من دقيقة على بداية اللقاء ليسجل سكرتل هدف السبق لليفربول بعد متابعة ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد.

وهذا هو الهدف 22 الذي يسجله ليفربول من كرة ثابتة هذا الموسم قبل ان يضيف المدافع السلوفاكي الهدف الثاني بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة العاشرة.

         

وكان فينجر قد قال قبل المباراة ان "الاستقرار الدفاعي" لفريقه سيبقيه في اطار المنافسة على الالقاب حيث لم يفز ارسنال بأي لقب منذ عام 2005 الا ان خط دفاعه تعرض لهجوم عنيف من قبل ليفربول الذي سجل هدفين اخرين في غضون اربع دقائق.

         

فقد اضاف سترلينج الهدف الثالث بعد تمريرة من سواريز في الدقيقة 17 قبل أن يضيف ستوريدج الهدف الرابع في الدقيقة 20 بعد انفراد تام بمرمى أرسنال الذي بدا في حالة انهيار تام.

         

وبدأ ارسنال السيطرة على الكرة في النصف الثاني من الشوط الأول لكن دون خطورة تذكر على مرمى أصحاب الأرض.

         

وفي الشوط بداية الشوط الثاني انفرد سترلينج بمرمى أرسنال وسدد كرة أنقذها الحارس فويتشيك تشيسني فارتدت إليه ليضعها بقدمه اليسرى من مدى قريب في الدقيقة 52.

         

وسجل ارسنال هدفه الوحيد بعد ان سدد ارتيتا ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر التحام جيرارد ضد اليكس اوكسلي تشامبرلين.

         

وسيكون لدى ارسنال فرصة للثأر من اول هزيمة له في الدوري الانجليزي على استاد انفيلد منذ عام 2007 عندما يلتقي الفريقان في الدور الخامس لكأس انجلترا على استاد الامارات مطلع الاسبوع المقبل.

         

وقبل ذلك سيستضيف ارسنال غريمه مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي يوم الاربعاء المقبل فيما سيتوجه ليفربول إلى لندن أيضا للقاء فولهام المتعثر ولن يستطيع رودجرز وقتها التخلي عن فرصه في الفوز باللقب اذا ما فاز يوم الاربعاء وتعرض ارسنال لهزيمة أخرى