أخر الأخبار
إغلاق معبر كرم أبو سالم بعد فرض رسوم جديدة على دخول الشاحنات
إغلاق معبر كرم أبو سالم بعد فرض رسوم جديدة على دخول الشاحنات

غزة ـ الكاشف نيوز: قررت جمعية النقل البري في غزة، تعليق العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري جنوبي القطاع، بدءا من اليوم الإثنين وحتى إشعار آخر، بسبب ما أسمته قيام السلطة الفلسطينية فرض رسوم جديدة على شاحنات النقل في المعبر تعادل 8$ على دخول الشاحنات.

وقالت الجمعية في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن شركات النقل وسائقي الشاحنات قرروا الاحتجاج وتعليق العمل بشكل كامل في المعبر من الجانب الفلسطيني، بسبب فرض رسوم جديدة على الشاحنات.وأكدت أن تعليق العمل في المعبر سيستمر لحين إلغاء قرار فرض الرسوم، داعياً هيئة المعابر والحدود والسلطة الفلسطينية إلى إلغاء القرار والتراجع عنه.

ووصفت جمعية النقل البري القرار “بالمُجحف” لأنه يُشكل عبئًا على سائقي الشاحنات في ظل تردي الأوضاع المعيشية وتدني نسبة الواردات للقطاع بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.يذكر، أن الرسوم التي فرضتها السلطة على الشاحنات العاملة في المعبر تقدر بمبلغ 30 شيقلًا أى ما يعادل 8$ للشاحنة الوحدة، تتوزع كالتالي: 20 شيقلاً رسوم دخول، و10 شواقل مقابل الميزان.

ويشار إلى أن رسوما باهضة تفرض على دخول البضائع من معبر كرم أبو سالم تقوم بجنيها السلطة الفلسطينية وحركة حماس وهو الأمر الذي يشكل عبئاً إضافياً إلى التجار وأصحاب الشاحنات ويضعف من الحركة الاقتصادية.