أخر الأخبار
ممارسة الجنس تساعد في التخلص من الوزن الزائد
ممارسة الجنس تساعد في التخلص من الوزن الزائد

عمان - الكاشف نيوز

تفيد بيانات مركز الصحة والخدمات الصحية أن 50% من الأمريكيين يتبعون حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد، ويوصي المركز بإضافة ممارسة الجنس إلى برنامج الحمية لأنه يساعد في صرف المزيد من السعرات الحرارية، بل أن ممارسة الجنس لها فوائد أخرى.
الجسم الصحيح يشكل جزءاً من الحياة الصحية، وتنظيم الوزن يحافظ على صحة الرئتين والابتعاد عن السرطان وتقوية العظام.  
وتبين الإحصائيات أن قرابة 7.79% من الرجال و9.66% من النساء الأمريكيات يعانون من الوزن الزائد والسمنة، لكن 66% من هؤلاء يتبعون حمية غذائية.
وحسب مركز الصحة والخدمات الصحية فإن إحصائيات المركز أظهرت أن الأنشطة الحركية تمثل جزءاً هاماً من عملية المحافظة على الجسم الصحي وتخفيف الوزن، ويوصي المركز بممارسة الرياضة بصورة أسبوعية على الأقل.
كما أن ممارسة الجنس تساعد في صرف السعرات الحرارية، وتجلب السعادة، حيث أن الطاقة المستهلكة خلال ممارسة الجنس تعادل الطاقة المستهلكة خلال حصة رياضة.
كما أن هورمون المحبة (أوكسيتوسين) الذي يوعز الدماغ بإفرازه في المعدة، وله أهمية كبرى في عمليتي ممارسة الجنس والإنجاب، يزيد إفرازه عند ممارسة الجنس، وخاصة عند الوصول إلى مرحلة الذروة.
وتوضح د. إليزابيث لاوسن، من قسم الغدد العصبية في مشفى ماساشوسيتس، أن هورمون أوكسيتوسين الذي يزيد إفرازه عند ممارسة الجنس وعمليات أخرى، يقلل من الرغبة في كسب السعرات الحرارية.
وقد أجرت جامعة مونتريال الكندية دراسة حول عدد السعرات الحرارية التي تصرف خلال ممارسة الجنس، ويقول المشرف على الدراسة، بروفيسور أنطوني كاريليس، إن الرجل يصرف خلال العملية الجنسية 101 سعرة على الأقل، والمرأة تصرف 69 سعرة، ويوضح أن هذا يعادل السعرات التي تصرف عند ممارسة الرياضة بمعدل 150 دقيقة في الأسبوع، وهي الكمية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.
وعند المقارنة بين ممارسة الجنس والرياضة المنظمة، يقول كاريليس، إنه تبين لهم أن الرجال يصرفون ما يتراوح بين 150-390 سعرة خلال 30 دقيقة من الرياضة المعتدلة، بينما النساء يصرفن 120-380 سعرة خلال نفس الفترة.
ولدى المقارنة بين النشاطين تبين أن صرف السعرات الحرارية فيهما متقارب، كما أن جميع الرجال و95% من النساء قالوا إن ممارسة الجنس أكثر إمتاعاً من الرياضة.