أخر الأخبار
السفير السعودي لدى روسيا: نناقش مع موسكو موعد توريد منظومة صواريخ “إس-400”
السفير السعودي لدى روسيا: نناقش مع موسكو موعد توريد منظومة صواريخ “إس-400”

موسكو-الكاشف نيوز:أكد السفير السعودي لدى موسكو، رائد خالد قرملي، أن السعودية وروسيا تواصلان مفاوضاتهما حول موعد توريد منظومات "إس-400" الصاروخية للمملكة.

وقال قرملي، خلال زيارة قام بها اليوم الثلاثاء إلى متحف الفنون الشعبية الزخرفية الروسي في موسكو، ردا على سؤال حول موعد توريد منظومات "إس-400" للسعودية: "هذه المسألة لا تزال قيد النقاش، ولم يتم بعد اتخاذ قرار نهائي بها".

وأعلنت السعودية في أكتوبر 2017، على خلفية زيارة قام بها عاهل المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى موسكو من4 إلى 7 من الشهر ذاته، أنها توصلت إلى اتفاق مع روسيا حول شراء دفعة من منظومات "إس-400" الصاروخية للدفاع الجوي.

وفي فبراير الماضي ذكر مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني العسكري، فلاديمير كوجين، أنه تم التوقيع على الوثائق الخاصة بتوريد دفعة المنظومات الصاروخية الروسية من طراز "إس-400" إلى السعودية، كما جرى تنسيق كل معايير الاتفاق المناسب.

لكن مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، ذكر في 23 أغسطس،أن قضية بيع منظومة "إس-400" للسعودية معلقة.

من جهة أخرى، أكد قرملي أن التحضيرات للزيارة المرتقبة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى السعودية لا تزال جارية بشكل مكثف، ويتم حاليا بحث التفاصيل بين الجانبين.

وذكر السفير السعودي أن الموعد الدقيق لهذه الزيارة سيتم إعلانه في وقت قريب.