أخر الأخبار
شلولي معلم تقتحم الأقصى على رأس عشرات المستوطنين
شلولي معلم تقتحم الأقصى على رأس عشرات المستوطنين

القدس المحتلة ـ الكاشف نيوز: اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، انطلاقا من باب المغاربة، وقاموا بجولات استفزازية واداء طقوسا تلمودية.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الإسلامية فراس الدبس إن عضو الكنيست الإسرائيلي “شلولي معلم” هى من قادت عملية الاقتحام لباحات الأقصى ورافقها العشرات من المستوطنين تحت حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتعد عملية الاقتحام التي قامت بها عضو الكنيست بعد يوم واحد من اقتحام عضو الكنيست الإسرائيلي “يهود غليك” لباحات المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتأتي علميات الاقتحام بناء على دعوات مستمرة تدعو لها الجماعات الصهيونية المتطرفة، وفي ظل قيام سلطات الاحتلال بتنفيذ مخططاتها الاستيطانية في أحياء مدينة القدس المحتلة، والتي برزت بشكل كبير خلال الأيام الماضية من خلال عمليات الهدم المتكررة والمتسارعة للمباني والمنازل والمنشآت الصناعية في أحياء القدس.

وحذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، من تصاعد الاقتحامات والانتهاكات اليومية للمسجد الأقصى من قبل أعضاء الكنيست والمستوطنين المتطرفين.

وقال ادعيس إن خطورة هذه الاقتحامات لا تتعلق فقط بالشخصيات التي تنفذها، بل بقدر ما يرافقها من تصريحات تدعو لإنهاء الوصاية الأردنية على المسجد الأقصى، تمهيداً للسيطرة عليه من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تقاد من قبل أحزاب اليمين المتطرف.

وطالب كافة المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي، بالعمل الجاد للحفاظ على الوضع الراهن في الأقصى وعدم السماح لتغييره تحت أي من المسميات.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد سمح لأعضاء الكنيست باقتحام المسجد الأقصى المبارك مرة كل شهر، وتاتي هذه الإجراءات في ظل الهجمة التهويدية المسعورة التي تقوم بها سلطات الاحتلال إلى المسجد الأقصى ومدينة القدس لتغيير معالمها العربية والإسلامية.