أخر الأخبار
العاهل الأردني في زيارة إلى واشنطن يتسلم خلالها جائزة تمبلتون
العاهل الأردني في زيارة إلى واشنطن يتسلم خلالها جائزة تمبلتون

عمان ـ الكاشف نيوز: غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة عمل يتسلم خلالها جائزة تمبلتون تقديرا لجهوده في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية.

ويقام حفل تسليم الجائزة في الـثالث عشر من الشهر الحالي في كاتدرائية واشنطن الوطنية، للاحتفاء بجهود الملك وإنجازاته بصفته الفائز بجائزة تمبلتون للعام 2018، بحضور نحو 600 شخصية سياسية ودينية وفكرية وأكاديمية وإعلامية.

وسيلقي العاهل الأردني خطابا بعد تسلمه الجائزة، التي تنظمها مؤسسة جون تمبلتون، يبرز فيه أهمية الوئام والتعاون بين أتباع الأديان للتصدي لمخاطر الكراهية والتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وكانت مؤسسة جون تمبلتون أعلنت، في 27 يونيو / حزيران منح العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني جائزتها للعام 2018 عبر فيديو مسجل لرئيسة مؤسسة جون تمبلتون، هيذر تمبلتون ديل.

وبينت هيذر تمبلتون ديل أن منح الجائزة لملك الأردن جاء تقديرا لمبادراته المؤسسية التي أطلقها ويرعاها في مجال إرساء الوئام بين أتباع الأديان ومحاربة التطرف، والتزامه بحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ضمن الوصاية الهاشمية، وجهود الملك في حماية حرية العبادة في الأردن، بالإضافة إلى جهود الأردن، في استضافة ورعاية الملايين من اللاجئين.