أخر الأخبار
حب يؤدي إلى الزواج في 5 خطوات
حب يؤدي إلى الزواج في 5 خطوات

عمان - الكاشف نيوز

الحب؛ رسول الشعراء عبر العصور، لا سن له ولا شكل، يأتي في أي وقت ومكان، ولكن هل يؤدي الحب إلى الزواج؟ أم يؤدي الزواج إلى الحب؟

كثير من العلاقات تبدأ بالارتباط غير الرسمي، ثم قد يجد الشاب نفسه غير مستعد للزواج فيتهرب من العلاقة ومن هنا تبدأ المشاكل.
فهناك الكثير من الأمور التي لا يجد لها الشباب حلًا، كذلك يراودهم أسئلة محيرة، مما يتسبب في صراعٍ داخليٍ، ولهذا هناك بعض النصائح التي يقدمها موقع "فسيولوجي توداي":
-ابني نفسك اولا قبل أن تنجرف مع فتاة، فيجب أن تبني نفسك أولا، وتطورها مهنيا وتثبت ذاتك في وظيفة مضمونة ويصبح لديك الدخل الذي يساعدك على فتح منزل، وكذلك القدرة على إدخار احتياطي يؤمن نفقاتك.
-فاتح الفتاة أولًا، فإذا كنت غير جاهز ماديا في الوقت الحالي فيجب أن تفاتح الفتاة أولا، وتعرفها خطواتك التي سوف تمشون عليها.
-الحصول على مصدر متوقع للدخل، فإذا كنت في مرحلتك الدراسية الأخيرة وترغب التقدم لحبيبتك قبل أن تضيع منك، يجب عليك السعي للوصول لمصدر دخل مضمون، كأن تعمل على توسيع دائرة علاقاتك في مجال عملك حتى تجد فرصة عمل مستقرة بسهولة بعد التخرج.
- تحديد فترة خطوبة مناسبة، ذلك بالاتفاق مع حبيبتك وأهلها، حيث يمكنكما البدأ بإمكانيات بسيطة بدبلة فقط في البداية وفترة خطوبة مناسبة تمكنك من تدبير أمورك المادية.
- وظيفة مستقرة، حيث أن الدخل والوظيفة هما شيئان أساسيان قبل أن تفكر في الارتباط بأي فتاة، وذلك من خلال التأكد من الاستمرار في الوظيفة حتى تستطيع أن تغطي متطلبات الزواج.
- مكان مناسب للسكن، ولا يشترط أن يكون تمليكًا، فيمكن لشقة بالإيجار أن تفي بالغرض، لذا لا يجب التقدم للخطوبة دون التأكد من توافر ما يساعد على جلب السكن المناسب.