أخر الأخبار
تأجيل التظاهرة البحرية المقررة اليوم شمال قطاع غزة
تأجيل التظاهرة البحرية المقررة اليوم شمال قطاع غزة

غزة ـ الكاشف نيوز: قال أدهم أبو سلمية المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني” لقد تم تأجيل فعالية الحراك البحري في زيكيم شمال القطاع حتى إشعار آخر نظرا للظروف الأمنية والحدث الأمني في خان يونس”.

من جانبها، رفضت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار كافة أشكال التهديدات للشعب الفلسطيني المتمثلة أو تصعيد الإجراءات ضد قطاع غزة.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي أن الوفاء للرئيس الراحل ياسر عرفات ولكل الشهداء برفع الإجراءات عن غزة وبتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتوحيد طاقاته جميعاً من خلال استعادة الوحدة وإنجاز المصالحة.

وأكدت الهيئة على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، وببرامجها المتنوعة شرقي وغربي القطاع في رسالة متواصلة للاحتلال ولكل المتربصين بمسيرات العودة، وقالت “إن تلك المسيرات التي أسست لهذه الوحدة الميدانية تزداد يوماً بعد يوم بعطاء ودماء أبناء شعبنا رسوخاً وتجذراً في كافة الميادين”.

وأكدت الهيئة أن دماء الشهداء التي سالت في خان يونس لم ولن تذهب هدراً، وستشكّل دافعاً للشعب الفلسطيني للاستمرار في مقاومة الاحتلال.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، جماهير الشعب الفلسطيني بالمشاركة الواسعة في جمعة “التطبيع جريمة وخيانة”، وقالت “إن استمرار المشاركة الحاشدة والواسعة بالآلاف، هي تأكيد على الوفاء لدماء الشهداء، ونهج المقاومة، وعلى استمرارية مسيرات العودة، وعلى رفض التطبيع”.