أخر الأخبار
الإعلام العبري:يكشف رسالة السيسي الى نتن ياهو بالوقف الفوري للعدوان على غزة
الإعلام العبري:يكشف رسالة السيسي الى نتن ياهو بالوقف الفوري للعدوان على غزة

القدس المحتلة-الكاشف نيوز:ذكرت هيئة البث العبرية "كان"، مساء اليوم، الثلاثاء، أن مصر تقدمت بطلب رسمي للمرة الأولى بوقف إطلاق النار، ووزارة الخارجية المصرية أوضحت أنها طالبت تل أبيب بالوقف الفوري لكل أشكال العمل العسكري في غزة.

ونقلت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني قلق القاهرة من التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، الذي تسبب في مقتل وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

من جانبه، قال شمعون آران، المحلل السياسي للقناة العبرية، على صفحته الرسمية على "توتير": إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تقدم بطلب لرئيس وزراء الإحتلال نتن ياهو، للموافقة على طلب حماس، وتطبيق وقف إطلاق النار، وإفساح المجال أمام جهود التهدئة".

وأضاف الكاتب الإسرائيلي، قائلا: "عباس كامل، مدير المخابرات المصرية، اتصل اليوم، هاتفيا، بجهات كبيرة في تل أبيب، ونقل رسالة السيسي لنتن ياهو".

وأنهى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" جلسته الطارئة، مساء اليوم، الثلاثاء، بالإعلان عن معاقبة حركة "حماس"، أو الاستمرار في مهاجمة أهداف "حماس" في القطاع، دون تصعيد، وفق ما تقتضيه الضرورة العسكرية في غزة.

وسبق لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن لوَّح بإمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، لكنه قال إن على إسرائيل أن توقف الهجمات أولا.