أخر الأخبار
مصر تتهم الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري
مصر تتهم الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري

القاهرة - الكاشف نيوز : اتهمت وزارة الداخلية المصرية الاخوان المسلمين بتشكيل جناح عسكري لمهاجمة قوات الامن في خطوة ستصعد على الارجح الضغط على الجماعة التي تواجه بالفعل حملة عنيفة.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة هاني عبد اللطيف في كلمة عبر التلفزيون عن اكتشاف الجناح العسكري الذي قتل بالرصاص خمسة من أفراد الشرطة الشهر الماضي في محافظة بني سويف وتلا اسماء 12 شخصا قال انهم اعضاء بهذا الجناح.

وأضاف عبد اللطيف //أسفرت جهود فريق العمل عن كشف غموض الحادث الارهابى الذى استهدف قوة الكمين الامنى بمنطقة صفط الشرقية بمحافظة بنى سويف والذى أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.// وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين تنظيما ارهابيا في ديسمبر كانون الاول.

وتشن السلطات حملة على الاخوان منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي اليها في يوليو تموز. وتقول الجماعة انها تعارض العنف وتتهم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي بالقيام بانقلاب وتقويض الديمقراطية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية //أشارت المعلومات الى صدور تكليفات من قيادات تنظيم الاخوان الارهابى لعضو المكتب الادارى بمحافظة بنى سويف عبدالعليم عبد الله محمد طلبه بتكوين جناح عسكرى للتنظيم بالمحافظة يستهدف المنشات الشرطية والعسكرية وأفرادها.// 

وأضاف انه تم //ضبط المتهمين من الاول حتى الخامس وبحوزتهم سلاح الي وعلم حركة حماس و 91 ألف جنيه وعدد من أجهزة اللاب توب تتضمن بعض الاصدارات التكفيرية.// وبث التلفزيون المصري ما قال انها اعترافات لاحد اعضاء الجناح العسكري. وقال المتهم انه التقى مع رجل عرض عليه تدريبه واخرين على كيفية استخدام الاسلحة.

من جهة اخرى ذكرت مصادر قضائية مصرية اليوم الاحد ان النائب العام أمر باحتجاز شخص يدعى حسن البنا بتهمة ارسال صور لقناة الجزيرة القطرية بعد ادخال تعديلات عليها والانتماء لجماعة ارهابية.

وقال مصدر قضائي ان البنا متهم بالانتماء لجماعة ارهابية في اشارة الى جماعة الاخوان وتزييف صور لتشوية صورة قوات الامن.

وقال مصدران قضائيان ان السلطات اعتقلت البنا امس السبت وقررت احتجازه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق. وذكر مصدر امني ان السلطات كانت تراقب تحركاته قبل اعتقاله وانه أمد قناة الجزيرة بصورة مزيفة لكنه ليس موظفا بالقناة.