أخر الأخبار
الزوجة الثانية حب حقيقي أم خطافة رجال ؟
الزوجة الثانية حب حقيقي أم خطافة رجال ؟

عمان - الكاشف نيوز

الزوجة الثانية كانت ولا تزال في دائرة الاتهام، خاصة بعد انتشار الظاهرة في المجتمع المصري، واتهامها دائما أنها "خطافة رجالة"، ولا تؤتمن على أسرار أي امرأة حتى ولو كانت صديقتها، ولكن بعض الوقائع تثبت أنها بريئة بالفعل، ولم يكن لها أي ذنب في حب رجل متزوج لها.
جبروت رجل
تقول سهيلة أشرف: "زوجي تزوج صديقة عمري، خاصة بعد أن كانت تسألني عليه باستمرار وتشيد بمعاملته لي، لم أهتم باعتبارها أختي التي لم تلدها أمي، ويرفض زوجي أن يطلقني ويقترح علي أن نعيش في مكان واحد كلنا".

الاعتقاد الخاطئ

ميار محمد قصتها مختلفة تمامًا، فقد تزوجت من زميل لها في الجامعة بعد أن جمعتهما قصة حب قوية، وبعد زواج دام سنة انفصلا بسبب كثرة المشكلات بينهما وتدخل الأهل.

تقول "ميار": "بعد انفصالنا مباشرة، خطب زميلته في العمل، فعلمت سبب الانفصال الحقيقي".

نظرة ظالمة

وعلى النقيض تمامًا تبدأ رنا كمال حديثها قائلة: "نفسي المجتمع يغير نظرته في الزوجة الثانية"، مضيفة: "أنا متزوجة من رجل متزوج ولكنه على خلاف دائم مع زوجته، وأنا لم أظلم أحدًا بل مارست حياتي كأي سيدة متزوجة".

فرصة تانية
أما ريم سيد كان رأيها مختلفًا، حيث ترى أن الله -عز وجل- هو من يضع المحبة في قلوب البشر، وتقول: "كنت منفصلة عن زوجي بعد أن اكتشفت خيانته لي، وبعدها بشهور قليلة جمعتني الصدفة بصديقي منذ الطفولة أرسل لي طلب صداقة وبدأ يهتم بي فأعطيت لنفسي فرصة ثانية للحب لأنني علمت منه أنه انفصل عن زوجته الأولى، فسألت نفسي لماذا لا أعوض حياتي السابقة، وبالفعل تزوجنا والآن لدينا ابنة صغيرة".

الأنانية والرغبات السبب

المشكلة مرتبطة بتفكير بعض البنات بعد طلاقهن، فهن يبحثن عن رجل آخر خوفًا من نظرة المجتمع لهن، هذا ما أكدته د. صافيناز سالم، خبيرة العلاقات الأسرية، مؤكدة أن رفص الأمهات من زواج أبنائهن من مطلقات أو أرامل هو السبب.

وتضيف "صافيناز"، أن بعض الفتيات يبحثن عن رجل كبير لتعويض حنان آبائهن، وهذا اعتقاد خاطئ لأن الفجوة العمرية وفرق السن يتسبب في العديد من المشكلات.

وترى خبيرة العلاقات الأسرية، أن الحالة الوحيدة التي يسمح فيها بالزواج مرة ثانية عندما تكون ظروف الطرفان متشابهة، غير هذا يعتبر الرجل أناني يبحث عن رغباته الجنسية، مستنكرة فكرة معيشة الزوجة الأولى مع الثانية تجنبًا للغيرة أو المشاكل.

وتنصح د. صافيناز، الأزواج بالبعد عن فكرة التعددية، خاصة أن هناك كثير من الشباب يتزوجون أكثر من مرة ولكن كل محاولاتهم تبوء بالفشل.