أخر الأخبار
الزمالك يفوز على بطل النيجر بافتتاح مشواره الأفريقي
الزمالك يفوز على بطل النيجر بافتتاح مشواره الأفريقي

القاهرة - الكاشف نيوز

حقق فريق الزمالك فوزاً سهلاً على حساب ضيفه ايه اس دوانز بطل النيجر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد باستاد القاهرة في جولة الذهاب بالدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ووضع الزمالك قدماً في دور ال32 للبطولة حيث يحتاج بطل النيجر للفوز بثلاثة أهداف نظيفة في نيامي يوم الأحد المقبل للإطاحة بالفريق الأبيض ، وينتظر الزمالك في حالة تأهله الفائز من لقاء كابرسكوب بطل موزمبيق وكوت دو أور بطل كوت ديفوار.

سجل هدفي الزمالك عن طريق محمد إبراهيم من ضربة جزاء في الدقيقة 34 ومؤمن زكريا في الدقيقة 84.

الزمالك بدأ المباراة بشكل جيد وسط أجواء حماسية من جماهير الفريق التي هتفت بحرارة للاعبين ، ووضع أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للفريق الأبيض تشكيلة هجومية ضمت رأس الحربة أحمد علي وخلفه مؤمن زكريا ومحمد إبراهيم والواعد مصطفى فتحي وحازم إمام.

دفاع بطل النيجر كان متكتلاً بشكل كبير داخل منطقة جزاء فريقه بخطة المدرب المالي الشيخ عمر سيلو ولكن طوفان الهجمات الزملكاوية بدأ منذ الدقيقة الأولى دون استغلالها بالشكل الأمثل.

مصطفى فتحي الصاعد كان أبرز لاعبي الزمالك في الشوط الأول بتحركاته النشيطة والسريعة وموهبته العالية وسط أداء فردي من جانب بعض اللاعبين مثل محمد إبراهيم وحازم إمام.

ونجح فتحي في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 33 بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء ليسجل محمد إبراهيم هدف الزمالك الأول في الدقيقة 34.

ميدو كثف الخطة الهجومية للزمالك مع بداية الشوط الثاني بإشراك عمر جمال على حساب أحمد سمير ليمنح حرية أكبر لحازم إمام الذي كان مفتاح للهجمات البيضاء.

الشوط الثاني كان من جانب واحد تجاه مرمى بطل النيجر وسط هجوم أبيض شرس بغية إحراز هدف ثانٍ مع تغييرات هجومية بإشراك أحمد جعفر وعمر جابر على حساب مصطفى فتحي ونور السيد.

الكرة ظلت تعاند الزمالك في الشوط الثاني وسط رعونة من مهاجم الفريق الأبيض وهجمات بالجملة ضاعت وسط غابة من السيقان في منطقة جزاء الضيوف حتى سجل مؤمن زكريا مهاجم الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 84 من تسديدة رائعة بعد تمريرة بالكعب من جعفر.

الزمالك كثف محاولاته لإحراز هدف ثالث دون جدوى ليكتفي بهدفين في اللقاء.