أخر الأخبار
الأردن والـسـعوديــة.. حبايــب بالتعــادل
الأردن والـسـعوديــة.. حبايــب بالتعــادل

عمان - الكاشف نيوز

تعادل منتخب النشامى مع المنتخب السعودي (1-1) في اللقاء الذي جرى مساء أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات مطلع العام المقبل.
وأقيمت المباراة بحضور أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، والسفير السعودي لدى المملكة الأمير خالد بن فيصل بن تركي، والعديد من الشخصيات الرياضية والرسمية، وجمهور وصل إلى نحو (5) آلاف متفرج.
وتم بين شوطي اللقاء تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين الأردني والسعودي.
وستمنح المباراة نجومنا جرعة معنوية كبيرة قياساً بالمستوى المميز الذي ظهروا به أمام منتخب يملك سمعة واسعة على الصعيد القاري، وكان قبل أشهر قليلة فقط متواجداً ببطولة كأس العالم في روسيا.
كما يمكن للجهاز الفني بقيادة البلجيكي فيتال الخروج بالعديد من الفوائد الفنية من اللقاء، فمثل هذه الاحتكاكات تشكل فرصة ثمينة للوقوف على الإيجابيات والسلبيات بصورة عامة.
وتعتبر هذه المباراة الودية الأخيرة لمنتخب النشامى في الأردن، حيث سيخوض مواجهاته التحضيرية الـ(3) المتبقية خلال معسكره التدريبي الذي سيقيمه في قطر اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، أمام كل من قرغيزستان، قطر والصين.
يذكر أن الأردن سيتواجد في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا، سوريا وفلسطين، فيما جاء (الأخضر) السعودي في المجموعة الخامسة رفقة قطر، لبنان وكوريا الشمالية.
 المباراة في سطور
 - النتيجة: تعادل منتخب النشامى والمنتخب السعودي بهدف لمثله، افتتح الضيوف التسجيل بواسطة فهد المولد د.(59)، وعادله أحمد سمير د.(70).
- الحكام: البحريني نواف شكر الله (ساحة)، مواطنه ياسر تلفت (مساعد أول)، العراقي حسين تركي (مساعد ثان) ومواطنه واثق البعاج (رابعاً).
- مثل النشامى: عامر شفيع، محمد الباشا، طارق خطاب، إحسان حداد (فراس شلباية)، سالم العجالين، عبيدة السمارنة (أحمد سمير)، خليل بني عطية، محمود مرضي (أحمد عرسان)، سعيد مرجان (يوسف الرواشدة)، ياسين البخيت وعدي القرا.
- مثل السعودية: محمد العويس، علي البليهي، عمر هوساوي، حسين عبدالغني، محمد البريك، عبدالله عطيف، سلمان الفرج (يحيى الشهري)، حسين المقهوي، عبدالعزيز البيشي (فهد المولد)، هتان باهبري وهارون كمارا (عبدالرحمن غريب).
 أفضلية سعودية
 انتهج منتخبنا أسلوباً ضاغطاً مطلع المباراة، وتحديداً في منطقة العمليات، ولم يسمح للسعوديين ببناء الهجمات، فغابت بالتالي فعالية نجم (الأخضر) وصانع اللعب المميز سلمان الفرج.
مع مرور الوقت بدأ الأداء يأخذ طابعاً أكثر جرأة، وتحديداً من الجانب السعودي الذي بدأ يعتمد على الأطراف، وكاد هتان باهبري يفتتح التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة مرت بسلام على مرمى شفيع. المحاولة السعودية التالية كانت من ضربة ثابتة جانبية نفذها الفرج بطريقة متقنة باتجاه المرمى تألق شفيع في إبعادها.
واصل المنتخب الضيف أفضليته الهجومية ليتوغل هارون كمارا داخل المنطقة لكن تدخل طارق خطاب النموذجي أنقذ الموقف قبل استفحال الخطورة. في الجهة المقابلة، بدا واضحاً عدم مقدرة لاعبينا على تنسيق الهجمات وبنائها بالصورة السليمة رغم بعض المحاولات الفردية التي لم تشكل الخطورة اللازمة على مرمى الحارس محمد العويس، باستثناء تسديدة سعيد مرجان التي جاورت المرمى.
ومع الزفير الأخير للشوط اختتم هتان المحاولات بتسديدة جميلة أبعدها شفيع بحضور.
 صحوة أردنية
 استهل منتخبنا الشوط الثاني بحماس كبير، وأراد مباغتة منافسه بمحاولات من مختلف المحاور، وكادت الشباك السعودية تهتز إثر الضربة الثابتة التي نفذها محمود مرضي وكادت تغالط الحارس الذي تمكن من إبعادها.
الرد السعودي على ذلك كان قاسياً، وحمل معه هدف السبق حينما توغل هتان من الجهة اليمنى ليعكس كرة قابلها فهد المولد بقوة في سقف المرمى من أول لمسة له معلناً تقدم المنتخب الضيف د.(59).
الهدف رفع من حرارة المباراة، لتتواصل المحاولات ما بين الرغبة الأردنية بالتعويض، والمساعي السعودية بالتعزيز، وكان ياسين البخيت قريباً من إعادة الأمور إلى نصابها حينما تابع الكرة المرتدة من الحارس برأسه لكنها علت العارضة.
تجلت الإثارة بعد ذلك، قبل أن يتمكن النشامى من تعديل الكفة من هجمة منظمة بدأها أحمد العرسان لتصل الكرة إلى البخيت الذي عكسها إلى فراس شلباية، فعكسها الأخير على فوهة المرمى لم يجد أحمد سمير صعوبة في إيداعها المرمى د.(70).
ارتفعت معنويات نجومنا كثيراً بعد الهدف، وكاد سعيد مرجان يضيف الهدف الثاني بتسديدة مرت بجوار المرمى، قبل أن يظهر العرسان مجدداً بتمريرة ولا أروع جعلت البخيت في مواجهة المرمى لكنه سدد بجواره مفوتاً فرصة ثمينة على منتخبنا لأخذ الأسبقية في النتيجة.
يوسف الرواشدة أطلق بدوره كرة قوية من مسافة بعيدة علت العارضة قليلاً، فيما رد عبدالرحمن غريب بتسديدة من داخل المنطقة ارتطمت بالشباك الجانبية لمرمى شفيع.
ولم تشهد الدقائق التالية جديداً يذكر، لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين، وسط أداء مميز لنجومنا.