أخر الأخبار
السياحة والآثار النيابية تثني على جهود الامن العام لتعزيز القطاع السياحي
السياحة والآثار النيابية تثني على جهود الامن العام لتعزيز القطاع السياحي

عمان-الكاشف نيوز:أشاد رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب النائب أندريه حواري بالجهود التي تبذلها مرتبات الأمن العام في تعزيز وخدمة قطاع السياحة، خصوصا تعاملهم الحضاري مع ضيوف وزوار المملكة.
وقال حواري خلال لقائه واعضاء اللجنة مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، اليوم الاثنين، بحضور مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد بطاح ومديري إدارتي الإقامة والحدود والشرطة السياحية وعدد من ضباط مركز حدود جابر، أنه تلقى بكل فخر واعتزاز كلمات الشكر والتقدير والثناء من مجموعة سياحية قادمة من لبنان خلال لقائهم به أثناء تواجده ومجموعة من النواب في مركز حدود جابر.
وقال ان السياح الأشقاء عبروا عن استحسانهم وأشادتهم بمرتبات المركز الحدودي ومعاملتهم الحضارية التي تركت انطباعا استثنائيا لديهم حول كرم وضيافة الأردن وحفاوة رجال امنه بكافة الزوار القادمين للمملكة وحرصهم على اتمام وتسهيل إجراءات دخولهم بسرعة ومهنية عالية.
وقال اللواء الحمود أن اللقاء بأعضاء اللجنة يترجم التوجيهات الملكية بالعمل التشاركي بين كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في الدولة، ويعزز من الجهود التنسيقية للمجلس مع جهاز الأمن العام، ويرسخ التعاون والشراكة في إطار تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية لكافة المتواجدين على الأراضي الأردنية من مواطنين ومقيمين وزوار.
وأضاف ان مجلس النواب شريك في منظومة الخدمات الأمنية التي توفرها وحدات الأمن العام، وهناك العديد من النقاط المشتركة التي تخدم قطاع السياحة الأردنية، مشيرا الى أن مبادرة اللجنة بإيصال الملاحظات الإيجابية التي لمسها أعضاؤها في تعامل مرتبات الأمن العام مع زوار المملكة من السياح في المعابر الحدودية والمواقع السياحية المختلفة، تعكس حرصهم على تعزيز تلك الإيجابيات والتأكيد على استمراريتها وتوسيع العمل بها لما فيه خدمة للوطن والقطاع السياحي.
وثمن أعضاء اللجنة الدور الذي تقدمه مديرية الأمن العام في توفير الأمن السياحي وتشجيع هذا القطاع وتعاونها مع كافة الشركاء في النهوض بأداء العاملين فيه، مقدمين عددا من الملاحظات المتعلقة بالسياحة ومساهمة جهاز الأمن العام في تنشيطها وبالأخص في استقبال الوفود السياحية عبر المنافذ الحدودية وتوفير الخدمات الأمنية لزوار المواقع السياحية التي ينعم بها الأردن من خلال إدارة الشرطة السياحية.
كما ناقشوا سبل التعاون في هذا الجانب بالتنسيق مع كافة الشركاء في القطاع السياحي عبر اجتماعات دورية لتحديد آليات العمل والتنفيذ بينهم.