أخر الأخبار
“حماية المستهلك”: أسعار الخضار والفواكه ارتفعت بشكل كبير
“حماية المستهلك”: أسعار الخضار والفواكه ارتفعت بشكل كبير

عمان - الكاشف نيوز : طالبت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة والتموين بوضع أسعار تأشيرية  للخضار والفواكه بسبب ارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات أن كوادر الجمعية تابعت شكاوى وملاحظات مواطنين حول ارتفاع أسعار الخضار  الفواكه  وتبينت أن أسعار هذه السلع إرتفعت بشكل كبير، مثل البندوره التي تباع بين 60 قرشا إلى 90 قرشا والبطاطا بين دينار ودينار ونصف  والبصل ين 70 قرشا إلى دينار والموز المستورد الحجم العادي بين دينار وربع ودينار ونصف.

وطالب في بيان صحفي اليوم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ببيان الأسباب الحقيقة التي أدت إلى ارتفاع أسعار هذه السلع وبوضع أسعار تأشيرية لها للحد من الارتفاع الكبير لأسعارها لتصبح متاحة للمستهلكين بأسعار معتدلة وجودة عالية لأهمية هذه السلع التي يحتاجها المواطنين بشكل يومي خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.

 وقال ان الجمعية على استعداد تام للتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين لوضع أسعار تأشيرية لأسعار الخضار والفواكه كما كانت تفعل ذلك سابقا بحيث تكون مبنية على أسس علمية طابعها تنفيذ الدراسات العلمية المتخصصة وبما يضمن حقوق المستهلكين والتجار .

وأوضح أن الجمعية تقف مع المزارعين إلا انها ترى أن صغار المزارعين لا يستفيدون من هذه الارتفاعات كون ما يتم إنتاجه من قبلهم يتم بيعه بأسعار منخفضة لبعض التجار.