أخر الأخبار
الرزاز: تطوير خدمات القطاع الصحي أهم أولويات الحكومة
الرزاز: تطوير خدمات القطاع الصحي أهم أولويات الحكومة

عمان - الكاشف نيوز : جدد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التأكيد على أن الحكومة ماضية في تطوير الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى البشير ومستشفيات المملكة الحكومية.

حديث الرزاز جاء خلال رعاية الرئيس الرزاز صباح اليوم الاثنين، لازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية لإنشاء مبنى الإسعاف والطوارئ الجديد في مستشفى البشير، الذي جاء بدعم ٍ من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالتعاون ما بين وزارتي الاشغال العامة والاسكان والصحة.

وأكد الرزاز وبحضور وزيري الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش والصحة الدكتور غازي الزبن ونائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في واشنطن مندوبة القائم بالاعمال في السفارة الامريكية في الاردن كيري بلزمن ومديرة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الاردن نانسي ايسلك، على أن العمل في تطوير الخدمة الصحية في مستشفى البشير بدأ ومنذ أشهر يشهد خطوات ٍ عملية، منوها ً إلى أن العمل مستمر لرفع مستوى الخدمات الصحية في مستشفيات المملكة الحكومية.

وزاد أن تطوير الخدمات الصحية في مستشفى البشير يأتي بهدف أن يكون البشير فيها أيقونة المستشفيات الحكومية ونبراسا ً لها، مشيرا ً إلى أنه سيقوم بزيارت ٍ دورية للمستشفى ومنها المفاجئة لغاية التأكد من رفع مستوى الرعاية المقدمة وسيتم إطلاع المواطنين وباستمرار على العمل المتعلق برفع سوية الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيات الحكومة وفي جميع المحافظات.

يذكر أن مشروع المبنى الجديد جاء بدعم من وكالة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بقيمة 16 مليون دينار بعدد 4 طوابق على مساحة (120) ألف متر مربع ويتسع لـ144 سريرا ً.

ويكتسب المشروع أهمية بالغة نظرا ً لمواجهة الازدياد الكبير في اعداد المراجعين حيث يصل عدد المراجعين لمستشفى البشير شهريا ً نحو (50) ألف مراجع.

وضمن عملية التحديث للمستشفى البشير فقد تم الانتهاء من اعمال اعادة الهيكلة والصيانة الشاملة لاقسام السرطان والعظام والاشعة والطب الشرعي وافتتاح وحدة العناية المتوسطة بسعة 8 اسرة لتخفيف الضغط على اسرة العناية الحثيثة وتوفيرها بشكل افضل كما تم تأهيل جزء من مبنى الباطني القديم للعزل بسعة 16 سريرا.

وتتضمن خطة وزارة الصحة مشاريع اخرى لمستشفى البشير قيد التنفيذ ومنها ما تم تنفيذه أبرزها اعادة تأهيل وتوسعة مبنى الحروق والجراحة التجميلية لزيادة عدد اسرته واعادة هيكلة وصيانة مبنى التأهيل القديم لنقل اقسام طب الاسنان والجلدية اليه واعادة هيكلة وتأهيل مبنى الجراحة القديم ليكون مستشفى للعظام بسعة تصل الى حوالي (150) وتأهيل الطابق الارضي لمبنى الباطني القديم لإنشاء وحدة غسل كلى بسعة (60) سريرا وتعزيز المستشفى بمسارعات خطية حديثة من شأنها تطوير الخدمات التشخيصية والعلاجية في آن معا.