أخر الأخبار
أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية في الخليج
أمير الكويت يدعو لوقف الحملات الإعلامية في الخليج

الرياض ـ الكاشف نيوز: دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لوقف الحملات الإعلامية في المنطقة التي تهدد وحدة الخليج وذلك خلال كلمته في افتتاح قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض اليوم الأحد.

وأضاف، نحرص على تعزيز العمل المشترك بين دول مجلس التعاون كما ندعو لتضافر الجهود للقضاء على الإرهاب بكل أشكاله، ونولي أهمية كبرى للحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجي.

وكان وزير خارجية البحرين الشيح خالد بن أحمد آل خليفة انتقد على تويتر اليوم الأحد أمير قطر لعدم حضوره القمة السنوية لمجلس التعاون الخليجي في الرياض.

وأرسلت قطر وزير الدولة للشؤون الخارجية للقمة التي تنعقد وسط الخلاف المرير بين الدوحة وأربع دول من بينها ثلاث دول عربية خليجية قطعت معها العلاقات الدبلوماسية والتجارية منذ منتصف العام الماضي.

وكتب مدير المكتب الإعلامي لوزارة الشؤون الخارجية القطرية أحمد الرميحي على تويتر: “وصول سعادة وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان المريخي إلى الرياض لترأس وفد دولة قطر لقمة التعاون، وكان في استقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار مدني”.

وقال الشيخ خالد في تغريدته “كان الأجدر بأمير قطر أن يقبل بالمطالب العادلة ويتواجد في القمة” في إشارة لمطالب الدول التي قاطعت الدوحة.

في حين قال الدكتور أنور قرقاش وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية، أنهم يتطلعون إلى قمة خليجية ناجحة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكتب الدكتور أنور قرقاش عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر اليوم الأحد: القمة الخليجية تعزز مسيرة مجلس التعاون ومكتسباته.

وأضاف: نشكر الشقيقة الكويت على جهودها ونثمن دورها.

ورحب قرقاش بالرئاسة العمانية للمجلس في عامه المقبل.

وكانت أعمال القمة الخليجية التاسعة والثلاثين قد بدأت منذ قليل في العاصمة السعودية الرياض.