أخر الأخبار
ترقب ل”جولة المقاعد الموسيقية” في الدوري الأسباني
ترقب ل”جولة المقاعد الموسيقية” في الدوري الأسباني

الكاشف نيوز - وكالات

تنطلق الجولة ال24 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بشكل استثنائي لم يتكرر منذ عشرات السنين، إذ يمتلك الثلاثة الأوائل نفس الرصيد، ويفصلهما فقط فارق الأهداف.

ويعتلي برشلونة الصدارة الآن مواصلا حملة الدفاع عن اللقب، يليه ريال مدريد في الوصافة ثم أتلتيكو ثالثا، وجميعهم يملك في جعبته 57 نقطة، مما يكسب النسخة الحالية من الليجا إثارة غير اعتيادية، بعد أن كان التنافس مقتصرا على القطبين الريال والبارسا.

لكن أتلتيكو، الذي راهن عليه كثيرون لكسر هيمنة الفريقين الملكي والكتالوني، يمر بمنعطف خطير في الآونة الاخيرة وبدا تأثره بهبوط اللياقة البدنية، مما أضعف أسهمه في معركة النفس الطويل بالليجا.

وخرج الروخيبلانكوس من نصف نهائي كأس الملك قبل ايام على يد جاره اللدود الميرينجي، حيث خسر مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة إجمالية 5-0 ، وقبلها خسر بشكل مفاجيء في الجولة الماضية من الدوري امام ألميريا ليفقد الصدارة.

ويبدو فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني على موعد مع مداواة جراحه حين يستقبل بلد الوليد، صاحب المركز ال17 ، في ملعبه فيسنتي كالديرون غدا السبت، حيث يترقب حصد النقاط الثلاث لمواصلة النضال في الليجا، وتحقيق فوز معنوي بعد سلسلة الاخفاقات الاخيرة.

في ليل السبت ايضا يتطلع برشلونة لافتراس ضيفه رايو فايكانو في آخر بروفة قبل الموقعة المرتقبة امام مانشستر سيتي الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري ابطال أوروبا.

سيكون البرسا بصدد مهمة سهلة نسبيا امام رايو، صاحب المركز قبل الاخير، في ملعبه كامب نو، حيث يسعى لفوز كبير يبقيه متصدرا وهو منتشي بالتأهل للمباراة النهائية لكأس الملك بعد أن أطاح بريال سوسييداد من نصف النهائي.

ومن المحتمل أن تشهد المباراة عودة النجم البرازيلي نيمار بعد تعافيه من إصابة بالكاحل، فيما يأمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواصلة التألق بعد أدائه الرائع امام إشبيلية وسوسييداد مؤخرا.

أما ريال مدريد فيحل ضيفا على ملعب جاره خيتافي داخل حدود العاصمة في دربي مصغر، ورغم أن صاحب الضيافة يحل في الترتيب ال13 ، الا أنه يسعى لنصب فخ لكتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التي سيغيب عنها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف البطولة، بسبب الإيقاف.

لكن الريال يعيش أفضل احواله هذا الموسم حاليا بعد دخوله دائرة الصراع مجددا على الليجا رغم أنه كان بعيدا بفارق كبير، كما أنه حقق انتصارين هامين على أتلتيكو وصعد لملاقاة غريمه برشلونة في نهائي الكأس.

ورغم غياب رونالدو، الا أن الفريق مدجج بالنجوم، وتوجد فرصة لتألق الويلزي جاريث بيل من جديد، مع الصاعد الواعد خيسي رودريجز.

وفي باقي مباريات الجولة، يستقبل أثلتيك بلباو، رابع الترتيب، ضيفه إسبانيول، كما يستضيف فياريال الخامس زائره سلتا فيجو، فيما يحل فالنسيا ضيفا على إشبيلية في مباراة قمة بالأندلس، ويزور ريال سوسييداد مالاجا المترنح هذا الموسم، ويلتقي غرناطة مع ريال بيتيس، وليفانتي مع ألميريا، وإلتشي مع أوساسونا.