أخر الأخبار
مطالب بحجب الثقة عن الحكومة الفرنسية
مطالب بحجب الثقة عن الحكومة الفرنسية

باريس ـ الكاشف نيوز: مصادر صحفية أكد إن التصويت على حجب الثقة ضد الحكومة الفرنسية، يأتي في توقيت حساس واستنفار أمني تعيشه باريس بعد حادث إطلاق النار في إحدى أسواق عيد الميلاد بمدينة ستراسبورج الفرنسية، مؤكدا أن نواب الحزب الاشتراكي والحزب الشيوعي وحزب فرنسا الأبية سيقدمون مساء اليوم الخميس عريضة لحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب في الجمعية الوطنية.

أن هناك توقعات تشير إلى أن هذه العريضة ستسقط نتيجة تمتع الحكومة بأكثرية ساحقة في الجمعية الوطنية بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في يونيو/حزيران العام الماضي، مشيرا إلى أن سحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء إدوارد فيليب، يتطلب تأييد 289 نائبا من أصل 577، الأمر الذي يبدو شبه مستحيل تحقيقه.

وقال الأمين العام للحزب الاشتراكي أوليفييه فور إن حزبه يبحث مع بقية النواب توسيع دائرة المشاركة في عريضة حجب الثقة، من خلال البحث عن الأحزاب التي ترغب في الانضمام إلى الاقتراح.

ودعا زعيم حزب فرنسا الأبية جان لوك ميلونشون، إلى استمرار الاحتجاجات، فيما أعلنت العديد من الجماعات السياسية اليسارية، أنها تعتزم طرح تصويت بحجب الثقة ضد الحكومة الفرنسية، التي هزتها بالفعل حركة “السترات الصفراء” والاحتجاجات العنيفة التي أجبرت الرئيس إيمانويل ماكرون على التراجع عن فرض زيادة الضرائب على البنزين والديزل.