أخر الأخبار
صحيفة أمريكية: ترامب يدرس تعيين كوشنر كبيراً لموظفي البيت الأبيض
صحيفة أمريكية: ترامب يدرس تعيين كوشنر كبيراً لموظفي البيت الأبيض

واشنطن-الكاشف نيوز:يدرس الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعيين صهره جاريد كوشنير، كبيرا لموظفي البيت الأبيض، حسبما أفادت صحيفة "هافينغتون بوست" الأمريكية، يوم أمس الخميس.

ووفقا للتقرير، الذي يستند إلى مصدر جمهوري بارز قريب من البيت الأبيض، فإن الاثنين اجتمعا الأربعاء الماضي بخصوص هذه الوظيفة تحديدا. ردا على أسئلة الصحفيين، قال ترامب إن "البحث تضيق إلى خمسة مرشحين فقط".

وكان ترامب، أعلن يوم السبت، أن جون كيلي أقرب مستشاريه وكبير موظفي البيت الأبيض سيغادر منصبه في نهاية العام الجاري، وقال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض "سيغادر جون كيلي منصبه في نهاية العام"، موضحا أنه قد يعين بديلا مؤقتا لكيلي في الأيام المقبلة بانتظار إيجاد خلف له في المنصب.

ووصف ترامب كيلي بأنه "شخص رائع"، وقال "أقدر كثيرا خدماته"، وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن ترامب يتشاور مع نيك آيرز مساعد مايك بنس نائب الرئيس ليحل محل كيلي. وأضاف المسؤول أن الرئيس وآيرز ما زالا يتشاوران بشأن الشروط. وقال إن ترامب يريد منه تولي المهمة لمدة عامين لكن آيرز لا يستطيع التعهد بذلك بسبب عائلته.

وتزايدت في الآونة الأخيرة التساؤلات حول اقتراب كيلي من انتهاء توليه منصبه، وقد أشارت وسائل الإعلام الأميركية إلى تدهور العلاقة بينه وبين سيد البيت الأبيض، في حين أكد بعضها أن الرجلين لا يتحادثان.

وتم تعيين كيلي في البيت الأبيض بعد بضعة أشهر من إقالة ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، وتكليف المحقّق الخاص روبرت مولر إدارة التحقيق حول احتمال حصول تواطؤ بين فريق حملة ترامب الانتخابية وموسكو.

وأسندت إليه مهمة إعادة ترتيب الأمور الداخلية في البيت الأبيض، الذي كان يعاني من الفوضى في الأشهر الأولى لرئاسة ترامب، ومن ردود فعل الرئيس الأميركي الانفعالية وغير المتوقّعة.

ولمنصب كبير موظفي البيت الأبيض أهمية كبرى بالنسبة للرئاسة، حيث يعتبر من يتولاه اليد اليمنى للرئيس ومنسق أعمال الإدارة الأميركية.