أخر الأخبار
“الصحة” تنفي صحة فيديو ورشة صيانة باحدى غرف المرضى
“الصحة” تنفي صحة فيديو ورشة صيانة باحدى غرف المرضى

عمان - الكاشف نيوز : نفت وزارة الصحة صحة الفيديو الذي تتداوله بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي حول ورشة صيانة بـ (صاروخ) قص حديد في احدى غرف المرضى في مستشفى البشير.
وقالت ان هذا الفيديو لا يمت الى الواقع بصلة وهو عار عن الصحة، وهو ليس في أي من مستشفيات الوزارة على الإطلاق.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي، ان هناك "تعليمات واضحة لجميع فرق الصيانة في المستشفيات بعدم اجراء اي عمل صيانة أو ترميم بوجود مرضى او اسرة او أثاث"، مشيرا الى أنه "يتم بين الحين والآخر نشر فيديوهات ومشاهد وصور على انها في مستشفيات وزارة الصحة ومستشفى البشير على وجه الخصوص بقصد الإساءة وتشويه صورة الخدمات التي تقدمها هذه المستشفيات".
واعاد الازرعي التذكير بلقطات ومشاهد مفبركة تم الادعاء انها في مستشفيات الوزارة، وهي "اصلا لم تحدث لا فيها ولا بأي من مستشفيات المملكة سواء العامة او الخاصة كفيديو ضبع يهاجم مستشفى، وإشعال احد المرضى حريقا بمريض داخل غرفة مرضى وغيرها من الفبركات المسيئة التي نفتها الوزارة في حينه".
واشار الى ان بث ونشر مثل هذه المشاهد المفبركة وادعاء حدوثها في مستشفيات الوزارة "ينطوي على اساءة ومحاولة تشويه بائسة وعبثية لا اخلاقية ومخالفة صريحة للقوانين"، داعيا الى "عدم الانجرار بإعادة بث هذه المشاهد المفبركة والتفكير مليا فيها وبالأهداف الخبيثة لمروجيها".
وأكد الأزرعي أن الوزارة ستلاحق مروجي هذا الفيديو قانونيا.