أخر الأخبار
الأردنيون يثمّنون التوجيه الملكي بإصدار «العفو العام»
الأردنيون يثمّنون التوجيه الملكي بإصدار «العفو العام»

عمان - الكاشف نيوز : أشاد رواد مواقع «السوشيال ميديا» بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة لإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية، وثمنت الفعاليات الرسمية والشعبية هذا التوجيه، الذي تزايدت أخيرًا المطالب الشعبية والنيابية لاصداره، وتعالت الأصوات بهذا المطلب بعد تكليف الدكتور عمر الرزاز بتشكيل الحكومة الحالية كبادرة للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة.
وتفاعل رواد هذه المواقع مع التوجيه الملكي باصدار القانون، مشيرين الى انه أدخل الفرح الى بيوت الأردنيين، وان تلمس احتياجات المواطنين من شيم الهاشميين الكريمة
فيما أكّد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز أنّ الحكومة، واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبداللّه الثاني، ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار مشروع قانون العفو العام وإرساله إلى مجلس النوّاب. وأوضح الرزّاز أن الحكومة ستنطلق في مشروع قانون العفو العام من المبادئ التي حددها جلالة الملك، والمتمثّلة بالتخفيف من التحديات والضغوطات التي تواجه المواطنين، واحترام سيادة القانون، والحفاظ على الأمن الوطني والمجتمعي وحقوق الأفراد، والتخفيف من الأعباء التي تثقل كاهل المواطنين.
وثمن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة التوجيهات الملكية السامية للحكومة، مؤكداً أن مجلس النواب فور وصول القانون إليه من الحكومة سيعمل على إقراره بالسرعة اللازمة، استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي أرادت من هذه الخطوة التخفيف من التحديات والضغوطات التي تواجه المواطنين.
وقال الطراونة في تصريح صحفي إن التوجيهات الملكية السامية لإصدار العفو العام، تدفعنا في مجلس النواب إلى العمل على إنجاز القانون بالسرعة اللازمة، وسنقوم بمنحه صفة الاستعجال، مع العمل على دراسة ما يصلنا من الحكومة بشكل يُمكن من احترام سيادة القانون وعدم الإضرار بالأمن الوطني والمجتمعي وحقوق المواطنين، على النحو الذي عبر عنه جلالة الملك في توجيهاته السامية.
وتأتي هذه الردود بعد أن وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الاول الخميس، الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية، بما يسهم في التخفيف من التحديات والضغوطات التي تواجه المواطنين.
«الدستور» رصدت ردود فعل الشارع الأردني  على مواقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك ،تويتر) بعد صدور هذا القرار وفيما بعض منها:
النائب نصار القيسي.
الشكر والتقدير  لجلالة الملك المفدى على توجيهه بإصدار قانون العفو العام؛ تخفيف الضغوط على الناس وتلمس احتياجاتهم من الشيم الهاشمية الكريمة
#الأردن#JO
#العفو_العام
** النائب خليل عطية.
الحمد والشكر لله 
شكرا لجلالة الملك على إصدار ه أمرا للحكومة بإصدار عفو عام .نتمنى من الحكومة الإسراع في تنفيذ أمر سيدنا بإنجاز مشروع قانون العفو العام، بأسرع وقت ممكن، وإعطائه صفة الاستعجال، وإرساله إلى مجلس الأمه لكي يسير في مراحله الدستوريه ثم يُصادق عليه جلالة الملك، حتى يفرح شعبنا بمكرمة جلالته، فقد طال انتظار هذا القانون، الذي سيُدخل الفرح إلى بيوت آلاف الأردنيين.
شكراً سيدنا.
** النائب حابس الفايز.
ثمن النائب حابس سامي مثقال الفايز توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الى الحكومة بالإسراع باقرار قانون عفو عام يضمن الحقوق المدنية والمحافظة على أمن الدولة الاردنية.
وطالب الفايز في بيان صحفي الحكومة ان يكون قانون العفو العام شاملا، مناشدا زملائه النواب بالوقوف مع الشعب وارادته من اجل ان يكون القانون حاميا للمواطن وملبيا لرغبات المواطنين وتوجيهات جلالة الملك.
** الصحفي سهم العبادي.
#العفو_العام كان مطلب شعبي
شكرا جلالة الملك
** فادي راشد عرفات.
الشكر والتقدير لجلالتك على توجيهكم لاصدار العفو العام... اعشقك سيدي #اردننا #الملك عبدالله الثاني #العفو_العام
** راكان أبو طربوش.
جلالة ملكنا #الملك عبدالله الثاني يوجه الحكومة بإصدار قانون #العفو_العام اللهم احفظ ملكنا ودله على كل الخير .. الحمد لله