أخر الأخبار
الرجل يفكر في الجنس كل 7 ثوان
الرجل يفكر في الجنس كل 7 ثوان

عمان - الكاشف نيوز 

الخرافات حول الطب والمعلومات المضللة لن تنتهي، ويميل الكثيرون إلى تصديقها، وهم يسمعونها إما من الوالدين أو أفراد العائلة أو المعلمين، أو يطلعون عليها من أحد مواقع الإنترنت.

وقد فند العلم هذه الخرافات والأساطير التي ليس لها أي أساس من الصحة، والتي لا تزال راسخة في أذهان البعض.

وفيما يلي 15 خرافة لطالما صدقها الكثيرون حول الصحة، وفقا لموقع "مايند بودي غرين":

 1- الرجل يفكر في الجنس كل 7 ثوان
نتساءل أحيانا حول الشخص الذي يمكنه تصديق مثل هذا الادعاء المبالغ فيه. لا يمكن لأي رجل العيش بشكل طبيعي إذا استمر في التفكير في الجنس كل سبع ثوان. يمكننا الاتفاق على أن الرجال يفكرون في هذه المسألة أكثر من النساء بكثير لكن ليس لهذه الدرجة.

2- تناول المسكنات فقط عندما يصبح الألم غير محتمل
لا يجب على أحد الانتظار حتى تزيد حالته سوءا، ولا بد من تناول المسكنات كلما شعر بالألم. في حالة المرضى الذين يعانون من مشاكل مزمنة، من المفترض أن يتناولوا أدويتهم حتى قبل بدء الألم.

3- كلما زاد وزنك كان تمثيلك الغذائي أبطأ
جميعنا نعتقد أن الأشخاص البدناء يمتلكون معدلات تمثيل غذائي سيئة أو بطيئة، إلا أن هذا المفهوم خاطئ علميا. ففي الواقع، تكون عملية الأيض أسرع عند الأشخاص البدناء بالمقارنة مع أولئك النحيفين.

4- القراءة في الضوء الخافت تضر ببصرك
أفاد الموقع بأنه يجب على المرء القراءة في إضاءة ملائمة لأن هذا الأمر يعتبر مريحا أكثر، إلا أن هذا لا يعني أن القراءة في الضوء الخافت تضر بالبصر. ويمكن للإضاءة الخافتة أن تصعّب عملية التركيز وقد يحدث الشيء نفسه تحت إضاءة ساطعة. لكن ذلك لا يضر بالبصر على أي حال.

5- ضوء جهاز الحاسوب الخاص بك يضر بعينيك
لطالما طلبت منا أمهاتنا عدم العمل أمام شاشات الحاسوب لفترة طويلة، نظرا لأن ذلك يضر بالعينين والصحة بصفة عامة. وتبعث شاشات الحاسوب أشعة بكميات صغيرة للغاية لا يمكنها أن تضر بأعيننا على الإطلاق. ولا توجد علاقة بين الأشعة الصادرة من شاشة الحاسوب وضعف البصر.

6- يمكن للشامبو والبلسم التخلص من الأطراف التالفة
أكد الموقع أنه لا يمكن للشامبو والبلسم، مهما كان المنتج مكلفا ومشهورا، معالجة أطراف الشعر التالفة، وأكثر ما يمكن أن تقوم به هذه المنتجات هو جعل شعرك حريريا وأكثر لمعانا وربما أكثر ليونة أيضا. ويعد المقص هو الطريقة السحرية الوحيدة التي يمكن أن تخلصك من أطراف الشعر المتقصفة.

7- يجب عليك اختيار المنتجات الطازجة لأنها صحية أكثر من المنتجات المجمدة
من الطبيعي أن يعتقد البعض أن المنتجات الطازجة صحية أكثر من المنتجات المجمدة، إلا أن الدراسات قد أثبتت العكس. ففي الواقع، لا تقل القيمة الغذائية للفواكه والخضار وحتى منتجات اللحوم المجمدة عن المنتجات الطازجة.

8- تمنع الفيتامينات نزلات البرد والإنفلونزا
هناك العديد من الأشخاص الذين أعلنوا أنفسهم خبراء في الصحة وينصحون أولئك المصابين بنزلة برد أو الإنفلونزابتناول فيتامين سي. وتمتلئ الصيدليات بحبوب الفيتامين سي والفيتامينات الأخرى. ويعمل فيتامين سي على تعزيز أنظمتنا المناعية، لكنه لا يستطيع منع أو علاج أعراض الإنفلونزا أو نزلة برد.

9-  المضادات الحيوية يمكنها معالجة نزلات البرد
ذكر الموقع أن هذه الخرافة تعتبر ساذجة بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون فكرة عن المنطق العلمي، حيث تحدث نزلات البرد عن طريق العدوى الفيروسية، بينما تعمل المضادات الحيوية على مكافحة الالتهابات البكتيرية، وهو السبب الذي يجعل من هذه الأدوية لا تنجح في معالجة نزلات البرد.

10- إذا ابتلع شخص مادة سامة من المستحسن أن يتقيأ
رغم أن الشعور بالراحة عند التقيؤ بعد حادثة التسمم الغذائي يعد أمرا شائعا، فإنه في حالة ابتلاع شخص ما للسم لا تجبره على التقيؤ. قد تؤدي هذه الخطوة إلى تعكير حالته حيث إن طبيعة السموم تكون في الغالب إما حمضية أو قلوية مما قد يؤدي إلى تلف منطقة الحلق وإلحاق الضرر بها أكثر من المعدة التي تحتوي على عصارة هضمية تعمل على إبطال مفعول آثار السم.

11- لعق جراحك لا يلحق الضرر بك
عندما نلعق جرحا أو خدشا، فإننا ننقل جميع الجراثيم والبكتيريا من أفواهنا ولعابنا إلى الأنسجة المتضررة، ويعد ذلك أمرا غير صحي.

12- إذا كان مخاطك أخضر اللون فإنك تعاني من عدوى فيروسية
يتأثر لون المخاط بشكل كبير بالمحتوى البروتيني في الدم، لذلك إذا لاحظت في المرة القادمة لونا أخضر في المخاط لا تخف من ذلك لأن لون مخاطك لا علاقة له بوجود عدوى فيروسية

13- تشعر بألم شديد أثناء نوبة قلبية
تحدث غالبية النوبات القلبية دون أي أعراض، مما يجعلها أكثر فتكا. لقد أبلغ معظم الأشخاص الذين تعرضوا لنوبات قلبية عن شعورهم بألم خفيف ومزعج أقرب إلى ألم في الأسنان أو حرقة خفيفة. وتتمثل الأعراض الأخرى للنوبة القلبية في ظهور الألم في الجزء العلوي من الذراع الأيسر أو الشعور بالموت الوشيك أو القلق.

14- القهوة تقلل من كتلة العظام لدى الأطفال
تُستخدم هذه الخرافة من قبل الآباء الأذكياء لإبعاد أطفالهم عن شرب القهوة، ولكن لا يوجد دليل علمي على أن القهوة تمتلك تأثيرا سلبيا على كثافة العظام أو كتلتها. لكن، يجب أن يتناول الأطفال مشروبات صحية بدلا من القهوة التي تكون مناسبة عندما يكون الشخص أكبر في السن.

15- الطعام العضوي مغذي أكثر ولا يحتوي على المبيدات الحشرية
هذه الفكرة التي تفيد بأن الأطعمة العضوية صحية وخالية من المبيدات الحشرية هي مغذية أكثر تعتبر من المفاهيم المغلوطة. ففي الحقيقة، يستخدم المزارعون المتخصصون في الأطعمة العضوية "مبيدات آفات عضوية" أيضا، التي تكون في بعض الأحيان أكثر ضررا على البيئة من المبيدات التقليدية.