أخر الأخبار
4 أخطاء ترتكبها العروس قبل التحضير للزواج
4 أخطاء ترتكبها العروس قبل التحضير للزواج

عمان - الكاشف نيوز

تنغمس العروس خلال فترة خطبتها، في تجهيزات مستلزماتها، من خلال شراء ملابسها، ومستحضراتها التجميلية، ومستلزمات شهر العسل، الأمر الذي يعوقها عن تحديد أولوياتها، خاصة أن شراء الملابس يفضل أن يكون قبل الزواج بفترة قليلة.

تخزين الملابس

تعمل الفتاة على اقتناء الملابس وتخزينها، الأمر الذي يجعلها غير مدركة ما الأشياء التي تنقصها، حيث يجب أن تحدد أولا شرائها للقطع الأساسية ومن ثم تبدأ في شراء القطع الأخرى.

كما أنه لا يفضل أن تشتري كميات كبيرة من الملابس، نظرًا لاختلاف الموضة، كما أن هناك احتمالية لزيادة الوزن أو نقصانه.

شراء مستحضرات التجميل

لا شك أن العديد من النساء مولعات بالمستحضرات التجميلية والروائح العطرية، خاصةً العروس التي لا تفوت فرصة لشراء تلك الأغراض، غير أن هذه المستحضرات سرعان ما ينتهي مدة صلاحيتها وتتعرض للتلف، مما يزعج الكثيرات وبالأخص أن هذه المستحضرات باهظة الثمن.

كما يجب على العروس أن تفحص تاريخ الانتهاء قبل شراء تلك المستحضرات لأن معظمها يوشك على الانتهاء.

الأحذية والشنط

على العروس أن تراعي عند شرائها للشنط والأحذية، اقتناء ما يكفي احتياجاتها أولاً، حيث تعمل على تنسيق الألوان الأساسية التي تصلح لمعظم الملابس، مثل اللون الأسود والأبيض والبني بمشتقاته، وأيضًا الكحلي، حيث أن هذه الألوان توفر عليكي اقتناء الكثير من الأحذية والشنط، خاصة مع ارتفاع الأسعار.

كما يراعى الأمر ذاته عن شراء الإكسسوارات الخاصة بالعروس، بالإضافة إلى اختيار قطع صغير رقيقة تستطيعين ارتدائها بالمنزل.

العناية الشخصية

من الأفضل أن يكون هناك اهتمام مستمر للبشرة والشعر، إلا أن هناك الكثير يبالغن في الاهتمام ببشرتهن قبيل الزواج، مما يصعب من الوصول للنتيجة التي ترضي أي عروس.

وفي النهاية يجب أن تعرف العروس الكثير عن الحياة الزوجية، من خلال القراءة الكثير عن كيفية تقبل الآخر، وكيفية التأهيل النفسي لإقامة أسرة وتحمل المسئولية.