أخر الأخبار
«تميم» يتودد إلى إسرائيل بأموال القطريين.. تفاصيل فضيحة تبرع «الحمدين» لجيش الاحتلال
«تميم» يتودد إلى إسرائيل بأموال القطريين.. تفاصيل فضيحة تبرع «الحمدين» لجيش الاحتلال
الدوحة-الكاشف نيوز:خرجت العلاقات بين قطر وإسرائيل إلى العلن بعد أن كانت تأخذ الطابع السرى، حيث يستخدم أمير تنظيم الحمدين تميم بن حمد، مقدرات الشعب القطرى للتبرع لصالح جمعيات إسرائيلية، والجيش الإسرائيلى، بينما يترك جيشه القطرى يتهاوى.
 
 
فى هذا الإطار، كشف تقرير إعلامى لقناة "مباشر قطر"، تاريخ العلاقات التى تربط بين تنظيم الحمدين، وبين إسرائيل، مؤكدًا أن اللقاءات التى تتم حاليا بين كبار المسؤوليين القطريين والوزراء الإسرائيليين ليست جديدة بل العلاقات بينهما تعود لسنوات عديدة.
 
 
تسيبى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية 
 
وقال تقرير قناة "مباشر قطر"، إن العلاقات بين قطر وإسرائيل تتواصل فى السر والعلن، فهناك لقاءات تمت فى السابق بشكل سرى بين تسيبى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية الأسبق مع كبار القطريين.
 
 
وتابعت القناة: أنه فى الوقت الذى كانت فيه كل الدول العربية تقاطع التعامل مع إسرائيل كان تنظيم الحمدين، يحرص على تواصل علاقاته الجيدة مع إسرائيل كما هى وعقد الصفقات معه، وهذه العلاقات بدأت تتوطد مع بداية الألفية الجديدة، ولفتت إلى أن هذه العلاقات بدأت بطابع سرى، وكانت مع تسعينيات القرن الماضى، وزاد تطبيع تلك العلاقات خلال الأونة الأخيرة لتصل اللقاءات إلى العلن، موضحة أن هذا التطبيع يتم برعاية تميم بن حمد.
 
 
 
 
وتابعت أن قطر تبرعت بـ2 ونصف مليون يورو إلى جمعية قدامى وضحايا الجيش الإسرائيلى فى فرنسا، وهو ما يشكف كيف وصلت حالة التطبيع حيث وصلت للتبرع إلى الجيش الإسرائيلى إلى جانب التبرع بـ100 ألف دولار لجمعية إسرائيلية.
 
فيما أكد جساب "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن نظام تميم بن حمد تحرك لإنقاذ جواسيسه في الولايات المتحدة الأمريكية ومنح الحصانة الدبلوماسية لعميله أحمد الرميحي لحمايته من الملاحقات القضائية بعد افتضاح أنشطته المشبوهة في شراء النفوذ السياسي الأمريكى لصالح تنظيم الحمدين.
 
 
وتابع الحساب التابع للمعارضة القطرية، أن خالد العطية وزير الدفاع القطرى يعيش غيبوبة مزمنة لتناسي أوضاع الجيش القطري الكارثية الذي أنفق 40 مليار دولار على صفقات تسلح ذهبت هباء بعد تراجعه في تصنيف Global Fire Power إلى المركز الـ 100 بين 136 دولة.
 
 
 
 
فيما  شن ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، هجوما عنيفا على تميم بن حمد، ووالده حمد بن خليفة الثانى، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": عندما يبرر العاق جريمته ويرى أن الحق له  في انتزاع الحكم من والده يتصرف كما يتصرف اللي ما يستاهل ان يذكر اسمه امام الناس..
 
 
من جانبه كشف على النعيمى، الكاتب الإماراتى، والخبير السياسى حجم الانتكاسات القطرية قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن صندوق قطر السيادي يخرج من تصنيف اكبر عشر صناديق سيادية في العالم نتيجة لتلاعب تنظيم الحمدين الإرهابي بأموال الشعب القطري فشنط الأموال القذرة للعطية والميزانيات المفتوحة للاسرائيلي عزمي بشارة و الاخونجي وضاح خنفر اهدرت مئات المليارات منه.