أخر الأخبار
كيف تحافظين على العلاقة الحميمة أثناء الحمل ؟
كيف تحافظين على العلاقة الحميمة أثناء الحمل ؟

عمان - الكاشف نيوز

الحمل فترة يحدث بها تغيير للهرمونات وحدوث تغيرات كبيرة في نفسيتك وشعورك، بالإضافة إلى الإرهاق والتعب والغثيان، وغيرها من أعراض الحمل المختلفة، التي تجعل آخر ما تفكرين به في تلك الفترة.. العلاقة الحميمة!

ومع ذلك، فالإبقاء على العلاقة الحميمة الممتعة مع زوجك أهم وسيلة للتغلب على كل ما تواجهينه خلال تلك الفترة الصعبة، بل إن العلاقة الحميمة مفيدة للغاية خلال الحمل، بالإضافة إلى أن شعورك بالسعادة بعدها وفي أثنائها يصل إلى الطفل، فنفسيتك تؤثر على جنينك بشكل مباشر.

لذلك، إليكِ مجموعة من النصائح تساعدك على تصفية ذهنك، والشعور بالرغبة في العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل:

1- خذي حمامًا دافئًا وتعطّري بالعطر الذي تفضلينه.

2- احرصي على الشعور دائمًا بأن جسمكِ في أحسن حالاته، فالرجل يشعر بالرغبة أكثر فيكِ خلال تلك الفترة، بسبب التغيرات الحادثة في شكل جسمك ورؤية شكل غير معتاد عليه ومنحنيات مثيرة في جسمكِ.

3- المناطق الحسّاسة في جسمكِ تزداد حساسيتها مع حدوث الحمل، وخصوصًا جلدك، فابدئي العلاقة مع زوجك بلمسات بسيطة، وستلاحظين أن رغبتك تزداد وتشتعل بمجرد لمسه لكِ.

4- اطلبي من زوجكِ عمل جلسات مساج لكِ وتدليك قدميك، وستشعرين بالاسترخاء، بالإضافة إلى أن هذا سيثير رغبتكِ بكل تأكيد.

5- تخلصي من الأفكار السلبية التي تخطر على بالكِ وقت العلاقة الحميمة، فمثلًا تفكر كثير من النساء في أن العلاقة الحميمة ستؤذي الجنين، وغيرها من الأفكار الخاطئة.

6- اختاري الأوضاع الحميمة المريحة لكِ ولجسمكِ، التي تشعركِ أكثر بالإثارة، واستغلي الأوضاع التي تجعل تحكم الزوج في نقاط الإثارة عندك مثل الثديين في وضع الفارسة، وغيرها من الأوضاع المناسبة لكل فترة من فترات حملك.

7- استخدمي المزلق الحميمي خلال العلاقة الحميمة، حتى لا تشعري بألم في حالة جفاف المهبل.

8- جددي في ألوان اللانجيري وأشكاله المناسبة لشكل جسمكِ في الحمل، لتشعري بالرضا عن نفسك دائمًا، فأنتِ جميلة في كل الأوقات والحمل يزيد من جمالك وليس العكس.