أخر الأخبار
التلهوني يتفقد عدداً من قاعات إمتحان الثانوية العامة
التلهوني يتفقد عدداً من قاعات إمتحان الثانوية العامة

عمان-الكاشف نيوز:تفقد وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني اليوم السبت، عددا من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان للاطمئنان على سير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية التي بدأت اليوم وتنتهي في التاسع عشر من الشهر الحالي.
وشملت الجولة التي رافقه خلالها مدير التربية والتعليم لقصبة عمان هايل الدعجة، مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين ومدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات.
وأكد الدكتور التلهوني حرص الوزارة على الحفاظ على هيبة امتحان الثانوية العامة ومصداقيته وتهيئة البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة داخل القاعات للتقدم للامتحان بكل سهولة ويسر، مبديا ارتياحه لمستوى جاهزية قاعات الامتحان في المدارس التي زارها، والاستعدادات التي اتخذتها الوزارة ومديريات التربية والتعليم لعقد الامتحان.
كما أبدى ارتياحه لما أبداه الطلبة من ثقة بالنفس واستعداد جيد للامتحان ووعي بتعليماته، واستجابتهم للرسائل الإرشادية التي كانت الوزارة قد وجهتها لهم.
ودعا الطلبة إلى ضرورة التقيد بالتعليمات الناظمة للامتحان التي تم الإعلان عنها والتي تم ابرازها بشكل واضح في جميع المدارس التي يعقد فيها الامتحان، مثلما أشاد بجهود كوادر الوزارة والميدان التربوي ورؤساء القاعات والمراقبين واللجان المشرفة لإدارة هذا الامتحان بكفاءة واقتدار، معربا عن تقديره لنقابة المعلمين والأجهزة الوطنية المساندة ووسائل الاعلام لدعم جهود الوزارة في إنجاح عقد هذا الامتحان ومجرياته.
وكان الامينان العامان للشؤون التعليمية والإدارية في الوزارة محمد العكور وسامي السلايطة، تابعا سير الامتحانات في عدد من قاعات امتحان الثانوية العامة في عدد من مديريات التربية والتعليم في المملكة. يذكر أن 25250 مشتركا ومشتركة في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية، تقدموا للامتحان اليوم في جلستيه الأولى والثانية.
وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق أن ما يزيد على 73 الف مشترك ومشتركة من غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين في رفع معدلاتهم، والطلبة المستنفدين لحقهم من الدورة الشتوية لعام 2005 وحتى الدورة الصيفية لعام 2018 الذين لم يستكملوا النجاح في خمسة مباحث فما دون ستقدمون للامتحان في هذه الدورة. ويعقد الامتحان في 686 قاعة موزعة على 248 مدرسة في المملكة.