أخر الأخبار
الصفدي: نؤكد على ضرورة تطبيق مخرجات اتفاق السويد بشأن اليمن
الصفدي: نؤكد على ضرورة تطبيق مخرجات اتفاق السويد بشأن اليمن

عمان ـ الكاشف نيوز: أشار الصفدي، في مؤتمر صحفي مع نظيره اليمني خالد اليماني بعمان، إلى ضرورة تطبيق اتفاق السويد باعتباره خطوة نحو حل الأزمة اليمنية.

من جانبه أشار وزير الخارجية اليمني إلى أن الرئيس هادي وافق على منح المبعوث الأممي مارتن جريفيث مزيدا من الوقت لإقناع الحوثيين بالانسحاب الكامل من الحديدة وموانئها مشيرا إلى أن المتمردين لم ينفذوا أي بند من بنود اتفاق السويد حتى الآن.

وقال وزير الخارجية الأردني “تلقينا طلبا رسمياً من الحكومة اليمنية للقاءات الحكومة اليمنية مع الحوثين في عمّان، وسيتم دراسته في ضوء الثوابت الأردنية في دعم الشرعية الدستورية في اليمن وسيجري الرد على الطلب بأسرع وقت”، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني.

وأضاف أن الأردن “يقف مع الحكومة الشرعية في اليمن ومع تحالف استعادة الشرعية”، واشار إلى أن الأردن “ينسق مع السعودية والإمارات لبذل كل الجهود الممكنة ومساعدة اليمنيين في الخروج من هذه الأزمة ووقف المعاناة بتوجهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لنضع كل مكانيات الأردن باتجاه العمل على إنهاء هذه الأزمة”.

من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني إن الأردن كان ومازال سندا لأهل اليمن وللسلطة الشرعية في اليمن، وأشار إلى أن اليمن حريص على التشارو مع الأردن بشكل مستمر بكافة الملفات مشيرا إلى أنه يحمل رسالة من الرئيس اليمني لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني “اتفقنا على ملفات في السويد ولكن لم يتحقق شيء على الأرض والطرف الآخر لم ينحسب من ميناء الحديدة، والآن هذه مسؤولية المجتمع الدولي”.

وأشار إلى أن “الأردن كان وما زال سندا لأهل اليمن وللسلطة الشرعية في اليمن”، و”اليمن حريص على التشارو مع الأردن بشكل مستمر بكافة الملفات”.