أخر الأخبار
محافظات المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل بيوم الشجرة
محافظات المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل بيوم الشجرة

عمان-الكاشف نيوز:شاركت وزارة البيئة بالاحتفال بعيد الشجرة الذي يصادف الخامس عشر من كانون الثاني من كل عام والذي تنظمه وزارة الزراعة.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة عيسى الشبول، إن الاحتفال بعيد الشجرة يمثل حالة حضارية تعبر عن الانتماء للوطن والحفاظ على مقدراته والحفاظ على مقدراته، معتبرا أن الشجرة تمثل رمزاً للحياة واستدامتها.
واضاف أن مديريات البيئة في المحافظات والجمعيات البيئية شاركت بكافة موظفيها بالاحتفال بيوم الشجرة لزراعة الأشجار المثمرة والحرجية إلى جانب الفعاليات الرسمية والشعبية انطلاقا من الإيمان بضرورة الاهتمام بالشجرة والمحافظة عليها لزيادة الرقعة الخضراء والحد من التصحر الذي يهدد العديد من المناطق بسبب الاعتداءات المتكررة على الغابات والمناطق الحرجية من ناحية والامتداد العمراني.
وقال الشبول إن الوزارة ماضية بتنفيذ برنامجها التوعوي الرامي الى العناية بالأشجار وزيادة رقعتها والحد من التحطيب الجائر، باعتبار الأشجار تمثل الرئة التي يتنفس فيها الإنسان وتساهم في تحسين المناخ إصافة إلى ما تشكله من متنفس للمواطن للتنزه.
وفي عجلون، احتفلت مديرية زراعتها بيوم الشجرة، وقال محافظها علي المجالي، ان الاحتفال بيوم الشجرة هو تجسيد لأهميتها وضرورة العناية بها والحفاظ على الغابات من الاعتداءات، داعياً الجميع للتعاون من أجل الحفاظ على هذه الثروة الوطنية وعدم التهاون بحق المعتدين عليها.
وعرض مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان لأبرز الجهود التي تبذلها المديرية للحفاظ على الثروة الحرجية وزيادة الرقعة الخضراء، مبينا انه ومن خلال مشروع الزراعة المكثفة تم تحريج 400 دونم في محطة مراعي راجب.
وثمن عميد كلية عجلون الجامعية الدكتور حامد الدعوم الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحرجية والحد من الاعتداءات عليها، مشيراً إلى دور الكلية في نشر الوعي الطلابي حيال الغابات والثروة الحرجية.
واشتمل الحفل الذي حضره عدد من الفاعليات الرسمية وعميد وأسرة الكلية وأعضاء مجلس المحافظة والإدارة الملكية لحماية البيئة والقطاع الشبابي على زراعة غراس الأشجار الحرجية في موقع الاحتفال.
كما رعى متصرف لواء كفرنجة عبد السلام العموش الاحتفال الذي أقامته مديرية زراعة لواء كفرنجة في ساحة وحديقة مركز شابات كفرنجة النموذجي بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية.
وفي المفرق، احتفى شباب هيئة شباب كلنا الأردن بيوم الشجرة بالتعاون مع مديرية زراعة المفرق ومديرية الشؤون البلدية في المفرق، برعاية نائب المحافظ سمير السماعنة وحضور فعاليات رسمية وشعبية.
وقال مدير زراعة المفرق الدكتور حسين الزيود بحضور مدير الشؤون البلدية المهندس أمين عزايزة إن الاحتفال بيوم الشجرة يدل على مدى الاهتمام بالشجرة التي تعتبر رمز الارتباط بالأرض ومصدر من مصادر الطاقة والغذاء وتساهم في منح الجمالية للمكان ومنع التلوث البيئي.
وأشار مدير الشؤون البلدية المهندس أمين عزايزة الى ضرورة الاهتمام بالشجرة وزيادة المساحات المزروعة لتكون متنفساً للجميع.
وبين منسق هيئة شباب كلنا الاردن إسلام الحوامدة أن هيئة شباب كلنا الأردن سعت إلى تفعيل الشريحة الأوسع في مجتمعنا، شريحة الشباب؛ وغرست في هذا الجيل حب العمل التطوعي، فعززت مشاعر الانتماء والولاء إلى تراب هذا الوطن الغالي وقيادته العزيزة.