أخر الأخبار
البرلمان البريطاني يصوت ضد الخروج من الاتحاد الأوروبي
البرلمان البريطاني يصوت ضد الخروج من الاتحاد الأوروبي

لندن-الكاشف نيوز:صوت مجلس العموم (البرلمان) البريطاني ضد مسودة اتفاق بريكست الذي توصلت اليه رئيسة الوزراء البريطانبة، تيريزا ماي، مع الاتحاد الاوروبي. وحسب هيئة بي بي سي، فقد صوت 432 ضد مسودة الاتفاق مقابل 202 نائباً. وفي كلمة ألقتها بعد التصويت، أكدت تيريزا ماي، أن "مجلس العموم قال كلمته والحكومة ستصغي إليها"، وشددت على أنها لا تزال مصممة على ضمان انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنها لا تريد الخروج من المنظمة دون اتفاق.
وقالت إنها أصبحت رئيسة للوزراء فورا بعد هذا الاستفتاء، وأعتقد أن واجبي يكمن في ضمان تطبيق نتائجه.
وقبل التصويت، دعت ماي نواب مجلس لعموم للموافقة على الصفقة، معتبرة أن المصادقة عليها ستعني المضي قدما في "تحقيق إرادة شعبها" الذي صوت لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
وقالت إن هذا القرار سيكون في حال اتخاذه تاريخيا وسيؤمن مستقبل المملكة المتحدة لأجيال عديدة، مشددة على أن إجراء أي استفتاء ثان حول موضوع بريكست سيؤدي "إلى تعميق الانقسام" في بريطانيا.
وكان من المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في نهاية آذار المقبل، وتشمل البدائل المحتملة: عدم التوصل إلى اتفاق، أو إجراء استفتاء ثانٍ، أو انهيار حكومة ماي وإجراء انتخابات عامة، وهناك تكهنات متزايدة بأن العملية بأكملها ستتأخر.