أخر الأخبار
مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار الضمان وهيئة التقاعد الفلسطينية
مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار الضمان وهيئة التقاعد الفلسطينية

عمان-الكاشف نيوز:وقع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي مع هيئة التقاعد الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لمأسسة اطر التعاون الفني المشترك بين الصندوق والهيئة.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني رئيس الصندوق خلود السقاف، وعن الجانب الفلسطيني رئيس هيئة التقاعد الدكتور ماجد عطا الحلو، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي / وزير العمل سمير سعيد مراد ورئيس مجلس إدارة هيئة التقاعد الدكتور احمد مجدلاني ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والدكتور حازم الرحاحلة وعدد من مدراء الصندوق والهيئة.
وقالت رئيس صندوق الاستثمار خلود السقاف: إن توقيع المذكرة تعزز العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على الصعد كافة، وتعزز من اطر الشراكة بين المؤسستين من خلال تبادل الخبرات في تطوير الاستثمارات التي تتناسب مع طبيعة عمل الانظمة التقاعدية والتأمينات.
واكدت السقاف استعداد الصندوق لتقديم امكانياته وخبراته الفنية للأشقاء في مجالات الحوكمة المؤسسية، وآلية تقييم واتخاذ القرارات الاستثمارية، إضافة الى مشاركتهم الخبرات في اعداد الدراسات الاستثمارية المتخصصة.
واكد الدكتور الحلو عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين وسعي الهيئة لتبادل الخبرات والمعرفة في المجالات الاستثمارية مع الصندوق على نحو يساعد في تنمية مدخرات المشتركين ويعزز من ديمومة النظام التقاعدي.
يشار الى ان المذكرة تشمل الاستفادة من إمكانات وخبرات المؤسستين في مختلف المجالات التي تسهم في تطوير وتحسين بيئة الاعمال، وتنفيذ برامج التدريب المتخصصة في المجال الاستثماري من خلال تبادل الزيارات والمعلومات وفي حدود ما تسمح به القوانين والانظمة المرعية في هذا المجال.