أخر الأخبار
هنية بعث رسالة لنتنياهو سرا
هنية بعث رسالة لنتنياهو سرا

صحيفه - الكاشف نيوز : ذكر موقع "واللا" الالكتروني الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، إسماعيل هنية، بعث برسالة شفهية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر وسيط إسرائيلي، مفادها أن حركة حماس لا تريد تصعيدا عسكريا بين غزة وإسرائيل.

وأضاف الموقع الالكتروني أن رسالة هنية جاءت على خلفية تصعيد في الغارات الإسرائيلية وإطلاق صواريخ من غزة باتجاه جنوب إسرائيل في الأسابيع الأخيرة، علما أن تقارير إسرائيلية متكررة قالت إن حماس لم تشارك في إطلاق هذه الصواريخ.

ووفقا للموقع الالكتروني فإن هنية طالب نتنياهو بتخفيف الغارات الجوية ضد قطاع غزة، لكن هذا الطلب لم يلق رد فعل من جانب إسرائيل.

ونقل "واللا" عن غرشون بسكين، وهو وسيط إسرائيلي بين حماس وإسرائيل ولديه علاقات مع جهات في قطاع غزة بينها القيادي في حماس ومستشار هنية، غازي حمد، تأكيده أنه مرر رسالة هنية إلى مكتب نتنياهو خطيا وسلمها إلى رئيس طاقم مستشاري رئيس الحكومة الإسرائيلية، غيل شيفر، قبل أسبوعين.

وأضاف الموقع الالكتروني أن حمد أبلغ بسكين برسالة هنية خلال محادثة هاتفية بينهما وأن حمد كان يتحدث من مكتب هنية، وطولب بسكين بتمرير الرسالة إلى مكتب نتنياهو، وأنه بعد ذلك بأيام قليلة نشرت حماس قواتها عند الشريط الحدودي مع إسرائيل لمنع إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

وقال الموقع الالكتروني أنه خلافا للاعتقاد السائد فإنه توجد عدة قنوات اتصال بين إسرائيل وحماس وأن بسكين هو أحد هذه القنوات، وذلك إضافة إلى ضباط مخابرات مصريين وقطريين، كما أن وزارة الشؤون الإنسانية في السلطة الفلسطينية في رام الله تتوسط بين إسرائيل والحكومة المقالة في غزة من أجل نقل مرضى من القطاع إلى مستشفيات في إسرائيل.